USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

الكرملين يؤكد على لقاء أردوغان وبوتين اليوم الاثنين "تفاصيل"

أعلن الكرملين أنه من المقرر أن يجتمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوتشي على ساحل البحر الأسود اليوم الاثنين 4 سبتمبر.

الكرملين يؤكد على لقاء أردوغان وبوتين اليوم الاثنين "تفاصيل"
04-09-2023 11:19

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: "صحيح أن المحادثات ستعقد يوم الاثنين "4 سبتمبر" وسيكون الزعماء في سوتشي عند منتصف النهار".

وستكون زيارة أردوغان واحدة من الزيارات النادرة التي يقوم بها زعيم إحدى دول مجموعة العشرين إلى روسيا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، عقب زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى موسكو في مارس/آذار.

وأجرت تركيا مشاورات مع جميع أطراف المركز وأعدت حزمة مقترحات مع الأمم المتحدة.

تتضمن هذه الحزمة إدراج البنك الزراعي الروسي في نظام سويفت من أجل جمع الأموال مقابل المنتجات الغذائية المباعة.

ويعد نظام الدفع إحدى القضايا التي تريد روسيا أن ترى خطوات ملموسة فيها.

يتم التعبير عن مسألة بدء المفاوضات لإزالة الحظر المفروض على أصول منتجي الأغذية الروس.

ويأتي في المقدمة المشروع الذي يهدف إلى إعطاء الأولوية للحبوب الموجهة إلى الدول المتخلفة والمساهمة في منع المجاعة من خلال نقل الحبوب المصنعة في تركيا إلى الدول المحتاجة بدعم مالي من قطر.

ومن ناحية أخرى، فإن مشاركة الأمم المتحدة في التغلب على مشاكل التأمين واتخاذ الخطوات اللازمة لحل المشاكل التي تعاني منها السفن الروسية التي تحمل منتجات الحبوب مدرجة أيضًا في حزمة الاقتراحات.

وتم تعليق مبادرة حبوب البحر الأسود، التي مكنت 33 مليون طن من الحبوب من الوصول إلى الأسواق العالمية خلال عام بوساطة تركيا والأمم المتحدة، على أساس أن "الجزء المتعلق بروسيا من الاتفاق لم ينفذ".

افكارك
الأكثر قراءة
بحث