USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

اجتماع ملفت للانتباه للقائمين بإعادة التدوير.

عُقد اجتماع لجمعية إعادة التدوير البيئي في غازي عنتاب بمشاركة واسعة.

اجتماع ملفت للانتباه للقائمين بإعادة التدوير.
20-06-2023 18:48

اجتماع جمعية إعادة التدوير بغازي عنتاب (GAZİ-ÇED) ، التي تعمل منذ عام 2017 ، تلفت الانتباه من خلال أعمالها المتعلقة بحماية الطبيعة والبيئة تحت شعار "دعم إعادة التدوير ، دع الحياة تصبح خضراء".

وحضر الاجتماع  مدير البيئة والتوسع العمراني في غازي عنتاب Hasan Alan ، ورئيس جمعية إعادة التدوير البيئي في غازي عنتاب Mehmet Aslan ، وأعضاء مجلس الإدارة والعديد من المشاركين.

وقال المهندس البيئي Murat Akyüz ، الذي ألقى الكلمة الافتتاحية في الاجتماع ، إن غازي عنتاب مدينة غنية بتراثها التاريخي والثقافي. ومع ذلك ، فهي تواجه تحديات بيئية إلى جانب عوامل مثل الصناعة والكثافة السكانية. لمواجهة هذه التحديات ، نحتاج إلى اتخاذ خطوات مهمة مثل زيادة الوعي البيئي ونشر مبادئ الاستدامة وتشجيع أنشطة إعادة التدوير. إذا قمنا بدمج البيئة وإعادة التدوير ، أي إذا لجأنا إلى إعادة التدوير ، فلن نستهلك 17 شجرة ، و 1450 لترًا من الزيت ، و 4000 كيلوواط من الطاقة ، و 26600 لترًا من الماء مع إعادة تدوير طن واحد من الورق. إذا تم إعادة تدوير طن واحد من البلاستيك ، فسيتم توفير 60 واط من 180.000 ساعة من الطاقة. وقال إنه مع 1 طن من إعادة تدوير المعادن ، يتم توفير 642 كيلوواط من الطاقة ومنع 95 كجم من غازات الاحتباس الحراري.

في وقت لاحق ، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة ، Mustafa Hakkı Çelik ، أنه يجب علينا جميعًا العمل معًا لزيادة أنشطة جمع النفايات وفصلها وإعادة تدويرها من أجل منع الأضرار التي يسببها البلاستيك للطبيعة. لأنه إذا لم نحلل النفايات ونعيد تدويرها ، فإن الضرر الذي تسببه للطبيعة يستمر لقرون. تُستخدم المواد البلاستيكية المعاد تدويرها في إنتاج نايلون الدفيئة ، وفي صناعة قطع غيار السيارات ، وفي إنتاج الأكياس البلاستيكية ، وفي إنتاج أنابيب مياه الصرف ، وزجاجات المنظفات والعديد من مواد التعبئة البلاستيكية الأخرى.

شكر Mehmet Aslan رئيس مجلس الإدارة المشاركين الذين أبدوا اهتماما كبيرا وتابع حديثه على النحو التالي: بصفتها جمعية ، التخلص من النفايات دون نشر الإضرار ، وإقامة مشاريع مشتركة وثيقة الصلة بالاقتصاد ، وخاصة الهواء ، المياه والبيئة وصحة الإنسان. نستطيع أن ننشر أنشطة الترويج والاستثمار والبحث العلمي ونشر التي من شأنها دعم خلق الوعي الاجتماعي والبنية التحتية القانونية اللازمة من خلال تطوير المشاريع الفنية والإدارية حول الموضوعات ذات الأهمية بالنسبة لاقتصاد الدولة ، والتخزين الوسيط ، والفصل ، والتخلص ، وإعادة التدوير. وتعافي اقتصاد البلاد ، قال: "لقد تأسس الجمعية بهدف القيام به وإنجازه". واختتم الرئيس Mehmet Aslan حديثه بالقول إننا نواصل السير على هذا الطريق مع مسؤولين المحللين والقائمين بإعادة التدوير والصناعيين كحلقة أخيرة تدعم مخلفات البناء في سلاسل التوريد لدينا ، وهي المرحلة الأولى من إعادة التدوير لتفعيلها. مشروع صفر نفايات.

 

أخيرًا ، أكد مدير البيئة والاسكان والتغير المناخي في مقاطعة غازي عنتاب Hasan Alan ما يلي.

في البداية أود أن أشكر رئيسي ومجلس الإدارة على دعوتنا لمثل هذا الاجتماع المهم ، بالطبع ، عندما يتعلق الأمر بالبيئة ، لدينا الكثير في الاعتبارات ، نقول من أين نبدأ ، وإعادة التدوير ، نحن عائلة ، لا نختلف عن بعضنا البعض ، نحن نخدم نيابة عن الجمهور ، إنهم يخدمون نيابة عن القطاع الخاص وأنتم لا تقومون فقط بمهمة إعادة التدوير البسيطة ، بل توفر الطاقة ، بل توفر  الموارد ، والأهم من ذلك ، أنكم تخلقون فرص عمل وتحقون مشاريع مهمًة في مجال صحة الإنسان ، شكرًا لكم جميعًا فردا فردا عندما تنظر إلى المشاريع البيئية في غازي عنتاب ، فإنها تضع مثالًا لتركيا بأكملها. فهو يأخذنا كمثال وحاضرنا قام والي غازي عنتاب السابق بمشاريع المتعلقة بالبيئة ، وقام بتنفيذ نفس المشاريع في اسطنبول ، مما جعلنا فخورين ، وعندما يتعلق الأمر بإعادة التدوير ، فإن هذا العمل له أساس قانوني وله تطبيقات في السوق ولدينا أصحاب مصلحة واحدة مثل عائلة كاملة ، لدينا مشاريع في مدينتنا. نعمل بانسجام لتنفيذها. قبل عام 2022 لم يكن هناك قانون جامع ، ونتيجة لعمل الوزارة ، اكتسبت أساسًا قانونيًا وأخذنا نفسا ، ما كان علينا القيام به ، كان علينا القيام به للعاملين في هذه المهنة هو  منحهم هوية وكان لابد من تسجيلهم وقمنا بذلك، مع جمعية حماية البيئة وإعادة التدوير ، بتأسيس هذا الأساس القانوني.

ما هي البيانات المطلوبة لتأسيس هذا الأساس القانوني في تركيا؟ من هو في الميدان 2_ كم يتم جمع النفايات وكمية إعادة التدوير ومشروع صفر نفايات تم تنفيذه في عام 2017 من قبل زوجة رئيسنا وتم تنفيذ هذا المشروع في مقاطعتنا وكمية النفايات المهدورة أقل بكثير من المتوسط بالمقارنة مع كمية النفايات في كل تركية حيث يصل كمية النفايات التي يتم إعادة تدويرها في غازي عنتاب بنسبة 36 %في الوقت نفسة في عموم تركيا هذه الكمية 33 % وهذا بفضلكم لهذا شكرا لكم

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث