USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

الحكومة المؤقتة تنفي مطالبة الجيش الوطني بالقبول بالتقارب مع نظام الأسد

نفت الحكومة السورية المؤقتة، ما نقلته قناة تركية حول مطالبة رئيس الحكومة المؤقتة من الجيش الوطني السوري القبول بالتقارب من نظام الأسد.

الحكومة المؤقتة تنفي مطالبة الجيش الوطني بالقبول بالتقارب مع نظام الأسد
02-01-2023 16:48

بحسب بيان صادر عن الحكومة المؤقتة، قالت فيه إن ما نقل على قناة "Ulusal" التركية حول طلب رئيس الحكومة من الجيش الوطني، التقرب من نظام الأسد منفي بشكل كامل ولا صحة له.

وأوضحت أن ما تم تداوله خلال الفترة الأخيرة الماضية في لقاء تلفزيوني على القناة المذكورة التابعة لحزب "الوطن" التركي، والذي تحدث فيه الصحفي "مصطفى إلكر يوجال" رئيس تحرير جريدة "أيدنليك" التابعة لحزب الوطن، الذي تتماهى مواقفه مع مواقف نظام الأسد السوري، بأنه التقى مع رئيس الحكومة المؤقتة خلال وقت سابق، وأنه لديه الآن معلومات تقول بأن رئيس الحكومة المؤقتة، عرض أثناء لقائه الأخير مع قادة فصائل الجيش الوطني التقارب مع نظام الأسد؛ منفي ".

وأكد البيان أن" الاجتماع الذي تم عقده بين رئيس الحكومة مع وزير الدفاع وقادة الفيالق في الجيش الوطني، تمحور حول الإصلاح الإداري والمالي، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الجيش الوطني والشرطة العسكرية وإصلاح المؤسسات العسكرية ".

وأضاف البيان أن" الاجتماع نتج عنه إصدار العديد من القرارات المهمة المتعلقة بإعادة هيكلية الشرطة العسكرية، وتعيين نواب وزير الدفاع وضباط في الجيش الوطني، مؤكداً لعدم التطرق إلى أي حديث يتعلق بالوضع السياسي ".

الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة أجرت تعيينات وتكليفات لعدد من الضباط والأكاديميين، بمهام قيادية في الجيش الوطني السوري، والشرطة العسكرية شمالي سوريا.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث