USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مواقع في الأراضي السورية

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مهاجمة مواقع لجيش النظام السوري جنوب غرب البلاد، خلال ساعات الليل.

الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مواقع في الأراضي السورية
09-04-2024 15:02

قال في بيان: "أغارت طائرات حربية خلال ساعات الليلة الماضية على بنى تحتية عسكرية للجيش السوري في منطقة محجة، كما قصفت القوات بالمدفعية موقعًا للجيش السوري جنوب البلاد".

وأضاف: "جاء ذلك بعد أن رُصد مساء أمس (الاثنين) إطلاق قذيفة صاروخية من الأراضي السورية نحو منطقة يوننان في هضبة الجولان (السوري المحتل) دون وقوع إصابات".

وتابع البيان: "قصف الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بالمدفعية".

وفي 1 أبريل/ نيسان الجاري أعلنت إيران تعرض القسم القنصلي في سفارتها بدمشق لهجوم صاروخي إسرائيلي؛ فيما أفاد الحرس الثوري الإيراني بمقتل 7 من أعضائه، بينهم القيادي البارز محمد رضا زاهدي.

من جهة ثانية، أشار الجيش الإسرائيلي إلى انه "رصد الليلة الماضية إطلاق قذيفتيْن من لبنان نحو منطقة مسغاف عام سقطتا في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات".

وعلى وقع حرب مدمّرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان قصفا متقطعا مع الجيش الإسرائيلي بوتيرة يومية منذ 8 من الشهر نفسه، ما أسفر عن قتلى وجرحى على الجانبين.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من مئة ألف قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث