USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

أنقرة تُعلن القبض على مسؤول بـ "داعش" يخطط لاستهداف القوات التركية شمال سوريا

كشفت "الاستخبارات التركية"، عن القبض على مسؤول في تنظيم "داعش" في "ولاية حلب" سابقاً، لافتة إلى أنه كان يخطط لتنفيذ هجوم على مركبات تابعة لقوات الأمن التركية في مناطق تواجدها في سوريا.

أنقرة تُعلن القبض على مسؤول بـ "داعش" يخطط لاستهداف القوات التركية شمال سوريا
02-01-2024 12:17

قال الأمن التركي، إن القيادي "عبد الله الجندي، كان يستعد لتنفيذ عمليات ضد قوات الأمن التركية، في مناطق عمليات ما تسمى بـ"درع الفرات" و"غصن الزيتون" في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي".

ووفق مصادر أمنية، فقد علمت الاستخبارات التركية، أن عبد الله الجندي، الملقب بـ"خطاب المهاجر"، قبض عليه حيا، خلال عملية نفذتها الاستخبارات التركية، بالتعاون مع قوات الأمن المحلية التابعة لما يسمّى بـ"الجيش الوطني السوري" التابع للمعارضة في "منطقة عملية درع الفرات".

وقالت المصادر، إن الجندي قد اعترف خلال التحقيق معه بأنه ينتمي لتنظيم "داعش"، وبأنه كان يستعد لتنفيذ عملية ضد قوات الأمن التركية في منطقتي "منطقة عملية درع الفرات" و"غصن الزيتون".

ولفتت إلى أن عناصر من تنظيم "داعش"، يقومون بأنشطة استطلاعية من وقت لآخر في هذا السياق، فيما قدم الجندي أيضا خلال التحقيق معه، معلومات عن أعضاء التنظيم الذين يستعدون لتنفيذ العمليات ضد القوات التركية.

وأشارت السلطات التركية، إلى أنه من خلال هذه العملية، تم الكشف عن خطط عمل تنظيم "داعش"، وتعطيل أنشطة التنظيم، فيما تم كذلك الاستيلاء على عدد كبير من المواد الرقمية التابعة للتنظيم.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث