USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار السوريين في المهجر

حقوقي لبناني: السلطات اللبنانية تواصل تسليم اللاجئين السوريين إلى حكومة الأسد بسرية تامة

كشف المحامي اللبناني طارق شندب، أن السلطات اللبنانية تواصل تسليم اللاجئين السوريين إلى حكومة الأسد في دمشق، لكن "بسرية تامة" و"شبه يومي"، دون احترام مبادئ القانون الدولي، في ظل القرار الحازم لتمكين إعادة ملف اللاجئين ولو قسراً .

حقوقي لبناني: السلطات اللبنانية تواصل تسليم اللاجئين السوريين إلى حكومة الأسد بسرية تامة
26-08-2023 11:38

دعا الناشط الحقوقي اللبناني إلى “تحقيق شفاف يشمل كافة المسؤولين عن هذه الممارسات المخالفة” وقال: إن بعض الوزراء اللبنانيين "يخدعون المنظمات الدولية والدول المانحة ودول الخليج، بإعلانهم أن بيروت لا تنتهج سياسة تخالف القوانين الدولية في ما يتعلق بتسليم اللاجئون السوريون والعودة القسرية.

وأشار إلى أن الحقيقة تكشف أن عمليات تسليم المجرمين تتم بشكل يخالف القوانين الدولية والمحلية، ويخالف التزامات العالم أجمع ، وهو ما يخدم أجندة نظام الأسد وداعميه في لبنان" مؤكداً أن تسليم اللاجئين "جريمة دولية لا تسقط بمرور الزمن".

واعتبر أن هذه الجريمة "تصنف ضمن الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، خاصة أنها تحدث في إطار مستمر وممنهج لذلك لا بد من مواجهة هذه المحاولات، وتحمل المسؤولية عن حقوق اللاجئين والالتزامات الدولية".

وسلمت المديرية العامة للأمن العام، الجمعة الماضية، إلى المخابرات السورية عند " المصنع الحدودية " عدداً من اللاجئين السوريين، بينهم سيدة تبلغ من العمر 55 عاماً، اعتقلها الأمن السياسي .

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث