USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الطقس

الأرصاد التركية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعتاد

حذرت الأرصاد التركية من موجة حرّ شديدة ستتعرض لها تركيا .

الأرصاد التركية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعتاد
25-07-2023 12:13

قالت:" إن أشد أيام الأسبوع حرارة  ستكون الأربعاء في الأجزاء الغربية والجنوبية من البلاد ، ويوم الخميس في المناطق الداخلية ، وتتراوح درجات الحرارة بين 40-45 درجة مئوية".

ومن المرتقب أن  تنخفض درجات الحرارة بنحو 10 درجات ابتداءً من الغرب والشمال الغربي يوم الجمعة.

وفي هذا السياق قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية ،على لسان أخصائي التنبؤ بالطقس سيردار يلدريم ، إنه منذ الأسبوع الماضي ، ارتفعت درجات الحرارة عن المستويات الطبيعية الموسمية في المناطق الجنوبية والغربية ، وانخفضت بضع درجات في المناطق الداخلية.

وقال يلدريم: "ابتداءً من الثلاثاء ، نتوقع ارتفاع درجات حرارة الهواء في البلاد من 5 إلى 10 درجات ، بدءًا من الأجزاء الغربية.

 وأضاف في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر المتوسط ​​، نتوقع ارتفاع درجات الحرارة 10 درجات فوق الأعراف الموسمية يوم الأربعاء ، ونتوقع درجات حرارة تصل إلى 45 درجة. وسيصل وسط الأناضول إلى أقصى درجة حرارة يوم الخميس".

وبسبب ارتفاع درجات الحرارة ، تم تحذير المواطنين ، خاصة المصابين بأمراض مزمنة وكبار السن والأطفال ، من التواجد في الأماكن المفتوحة بين الساعة 11:00 والساعة 16:00.

في إشارة إلى أن الأجزاء الشمالية الشرقية من البلاد غائمة جزئيًا وغائم جزئيًا ، قال يلدريم إنه من المتوقع هطول زخات محلية وعواصف رعدية في منطقة شرق البحر الأسود ، شمال شرق الأناضول ، سامسون وأوردو في فترة ما بعد الظهر والمساء.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث