USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

في 15 تموز ، اتخذت وسائل الإعلام المحلية موقفا وطنيا

صرح رئيس اتحاد صحفيي الإنترنت في الأناضول (AİGF) ورئيس جمعية صحافة غازي عنتاب (GBC) السيد Arif Kurt أن وسائل الإعلام التركية و خاصة وسائل الإعلام المحلية في غازي عنتاب قدمت اختبارًا كبيرًا في ليلة محاولة الانقلاب الغادرة في 15 تموز

في 15 تموز ، اتخذت وسائل الإعلام المحلية  موقفا وطنيا
15-07-2023 12:03

أشار Arif Kurt  إلى أن نقطة الانهيار في محاولة الانقلاب كانت استخدام الرئيس رجب طيب أردوغان لوسائل الإعلام الجديدة ووسائل الإعلام التقليدية ، وأضاف رئيس AİGF ورئيس GBC السيد Arif Kurt  ، "في تلك الليلة ، وجه رئيسنا دعوة إلى الجمهور باستخدام كل من وسائل التواصل الاجتماعي وسائل الإعلام الرقمية ووسائل الإعلام التقليدية: كان هذا الحدث نقطة تحول مهمة في محاولة الانقلاب ودخل التاريخ من خلال تغيير مسار الأحداث.

ما حدث في 15 يوليو 2016 له أهمية كبيرة من حيث مفاهيم الإعلام والرأي العام. لأول مرة ، تم بث محاولة انقلابية على شاشة التلفزيون وصولاً إلى أدق التفاصيل. وخلاصة القول إن وسائل الإعلام التركية ، وخاصة وسائل الإعلام المحلية في غازي عنتاب ، خرجت من هذه العملية بنجاح باهر من خلال حماية ودعم الإرادة الوطنية ".

وفي معرض التعبير عن أن الأمة كتبت ملحمة عظيمة ، قال الرئيس Kurt : "في تلك الليلة ، قدمت وسائل الإعلام التركية ، وخاصة في غازي عنتاب ، اختبارًا رائعًا. وقد قام بواجبات جسيمة لإعلان الأحداث للمواطنين بشكل دقيق وفي الوقت المناسب. مهما قيل عن ملحمة 15 تموز ، مهما كانت الصور المرسومة ، لا يمكن لأي إطار وصف تلك الليلة. إن الذين عاشوا تلك الليلة يعرفون جيداً ما تعنيه الديمقراطية والوطن والصلاة والمعاني المقدسة. سينتقل هذا الحدث والنضال من جيل إلى جيل. في هذا التاريخ الملحمي للديمقراطية العالمية، كان هناك المجلس العسكري لمنظمة إرهابية أرادت غزو تركيا في 15 تموز 2016 ، ولكن بسبب 85 مليون من الأتراك والأكراد والأغنياء والفقراء ووسائل الإعلام المحلية والوطنية وجميع الشرائح المجتمع لم يستطيعوا النيل من الديمقراطية وستدرج التاريخ الديموقراطية العالمية على أنها ملحمة 15 تموز أنتصر إرادة الشعب على الغزاة  . وبهذه المناسبة، أتمنى الرحمة من  الله على شهداء تلك الليلة الذين فقدوا أرواحهم خوفًا على وطنهم ، وأتمنى الشفاء العاجل والحياة الطيبة للجرحى ، وأود أن أشكر أصدقائنا الصحفيين الذين عرضوا موقفا وطنيا.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث