USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الاقتصاد

المجلس برئاسة Halit Acar يقوم بزيارة هامة الى العراق

العراق ، الذي يحتل المرتبة الثالثة في قائمة البلدان التي تصدر تركيا إليها لهذا قامت مجلس الأعمال التركي والعراق في DEİK ، برئاسة Halit Acar بزيارة هامة للعراق وتخلل هذه الزيارة لقاءات مع العديد من الوزراء العراقيين وبعد ذلك شارك المجلس اجتماع لجنة العمل التركي العراقي في بغداد وذ

المجلس برئاسة Halit Acar  يقوم بزيارة هامة الى العراق
22-12-2022 10:55

توجه مجلس الأعمال التركي- DEİK ، برئاسة  Halit Acar، إلى العاصمة العراقية بغداد وعقد اجتماعات مهمة لزيادة حجم التجارة بين البلدين وحل العديد من المشاكل في مدة قصيرة .

 

خلال الاجتماعات التي عقدت مع كبار المسؤولين في العراق ، حيث تم عرضت المشاكل الحلول. ومن ثم واصل وفد مجلس الأعمال التركي - العراقي DEİK ، الذي شارك في منتدى مجلس الأعمال العراقي التركي  الذي تم بها بذل جهوده لزيادة الصادرات والتجارة والاستثمارات بين تركيا والعراق.

 

وأشار رئيس الوفد ، رئيس مجلس الأعمال التركي-العراقي DEİK السيد Halit Acar إلى أن سلسلة من الزيارات ستلعب دورًا مهمًا في تطوير حجم التجارة والأعمال بين تركيا والعراق ، وقدم  Halit Acar معلومات حول الاتصالات و قال : "ذهبنا إلى العاصمة العراقية بغداد مع وفد مجلس الأعمال التركي - DEİK وعقدنا سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى. بالإضافة إلى زياراتنا ، شاركنا أيضًا في منتدى مجلس الأعمال العراقي التركي ، حيث عبرنا عن مشاكلنا وعرضنا حلولنا. في اليوم الأول لزيارتنا لبغداد في الفترة ما بين 18-19 كانون الأول 2022 ، حيث قمنا بزيارة كلا من وزير التخطيط العراقي السيد دكتور. محمد علي تميم ونائب رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار أ. سالار محمد عميم وكانت الزيارات  مثمرة للغاية ".

 

القضايا التي تم المناقشة في منتدى مجلس الأعمال العراقي التركي

 

وقال الرئيس Halit Acar  إنهم حضروا منتدى مجلس الأعمال العراقي التركي بعد اجتماعات رفيعة  المستوى الوزاري في العراق ، حضرنا منتدى مجلس الأعمال العراقي التركي الذي عقد في بغداد مع وفدنا. و في المنتدى الذي تناولت فيه الكلمة بعد جعفر الحمداني ، قدمت معلومات حول أنشطة مجلس الأعمال التركي العراقي DEİK. وخلال المنتدى، أتيحت الفرصة لرجال الأعمال الأتراك لعقد اجتماعات ثنائية مع الشركات العراقية. وقمنا بزيارة وزير الصناعة والمناجم العراقي يوم الاثنين الموافق 19 كانون الاول د. دكتور. Khaled Battal Al-Najm ، تلاه زيارة أمين عام مجلس الوزراء العراقي السيد. حميد الغازي ورئيس مجلس إدارة نقابة المقاولين العراقيين أ. علي الصنفي. كان من دواعي سرورنا أن تكون جميع اجتماعاتنا مثمرة للغاية. في جميع الاجتماعات التي حضرناها، ومن المواضيع التي تم طرحها تسريع إجراءات التأشيرات من أجل زيادة الصادرات والتجارة والاستثمارات بين تركيا والعراق ؛ أكدنا على أهمية ضمان مرور الترانزيت وحرية حركة الشاحنات التركية وسهولة الوصول إلى التمويل ".

مجلس الأعمال التركي ـ العراق DEİK

 

عمل مجلس الأعمال التركي / العراقي- DEİK على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين ، لزيادة حجم التجارة وتوفير فرص عمل جديدة للقطاع الخاص التركي منذ إنشائه في عام 2001. و تعزيز العلاقات بين رجال الأعمال الأتراك والعراقيين وخلق فرص عمل جديدة مع القوة الدافعة للعلاقات الودية بين البلدين ، والتي تعززها الروابط التاريخية والثقافية ، وهي من بين الأهداف الأساسية لمجلس الأعمال. يعمل مجلس الأعمال التركي - العراقي DEİK بالتنسيق مع السفارة التركية والقنصليات والمستشارين التجاريين في العراق وتركيا لخلق فرص عمل جديدة للشركات ويسعى جاهدًا لإيجاد حلول للمشاكل التي يواجهونها.

 

 

 

 

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث