USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار العالم

الرئيس الصيني يطلب من الجيش الاستعداد للحرب

صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ أن البلاد تواجه حالة من عدم الاستقرار والشكوك المتزايدة فيما يتعلق بالأمن، مضيفًا أن "الجيش يجب أن يزيد من قدرته القتالية وأن يكون مستعدًا للحرب".

الرئيس الصيني يطلب من الجيش الاستعداد للحرب
09-11-2022 11:10

بحسب أخبار قناة CCTV التلفزيونية  الصينية، زار شي مركز العمليات المشتركة للجنة العسكرية المركزية ، وهو مقر قيادة جيش التحرير الشعبي الصيني.

وشدد شي على أن الجيش الصيني يواجه مهمة صعبة وثقيلة في العصر الجديد، قائلا: "يجب أن تركز جميع القوات المسلحة على القدرة القتالية باعتبارها المعيار الوحيد والأكثر أساسية، وينبغي أن تنفذ جميع أعمالها بما يتماشى مع هدفها المتمثل في القدرة على الاستعداد للحرب وتحقيق القدرة على الانتصار ". 

وفي إشارة إلى أن "العالم قد شهد تغيرًا سريعًا خلال مائة عام" ، قال شي، "يجب على الجيش الصيني أن يحمي بحزم السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية، والوفاء بالواجبات التي أعرب عنها الحزب والشعب." 

وأشار شي، الذي شوهد مرتديًا ملابس عسكرية مموهة وأحذية أثناء الزيارة، إلى الهدف المتمثل في جعل قوات البلاد واحدة من أفضل القوات المسلحة في العالم بحلول عام 2027 ، الذكرى المئوية لتأسيسها ، وقال: "يجب أن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا." 

وقال شي إن الجيش يجب أن "يشكل منظمة قائمة على الالتزام المطلق، وجيد في التخطيط، وفعال في القيادة، وشجاعة للفوز".

وهذه الزيارة هي أول اتصالات لشي في مقر قيادة الجيش عقب المؤتمر الوطني العشرين للحزب الشيوعي الصيني الشهر الماضي. وتم انتخاب شي أمينًا عامًا للحزب الشيوعي الصيني ورئيسًا للجنة العسكرية المركزية للمرة الثالثة.

وفي خطابه أمام الكونجرس، أعرب شي عن هدفه المتمثل في "النصر في جميع الحروب المحلية" وشدد على ضرورة زيادة تدريب الجيش واستعداده للحرب وتحسين قدرته على الانتصار.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث