USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

مقتل طفلَين بانفجار لغم قرب "البوكمال" شرقي ديرالزور

قُتل طفلين وأصيب آخرين بجروح بليغة، جرّاء انفجار لغم أرضي في مكب للنفايات بالقرب من كراج مدينة البوكمال شرقي ديرالزور الخاضعة لسيطرة ميليشيات الأسد وإيران.

مقتل طفلَين بانفجار لغم قرب "البوكمال" شرقي ديرالزور
27-02-2024 12:08

وثق ناشطون مقتل الطفل "مهيد صالح الدبلان" و"عيسى محمد العايد" بالانفجار الذي وقع بالقرب من الانطلاق القديم في بلدة السكرية بأطراف مدينة البوكمال شرقي ديرالزور، مساء أمس.

وفي ديسمبر 2023 الماضي قتل 3 أطفال جراء انفجار لغم أرضي أثناء لعبهم قرب مسجد عمر بن الخطاب في مدينة ‎البوكمال شرق دير الزور، وسط حوادث متكررة.

وقبل يومين قتل 3 أطفال جراء انفجار ألغام أرضية في 3 حوادث منفصلة بدير الزور، ضمن مناطق سيطرة ميليشيات "قسد"، والمليشيات المدعومة من "الحرس الثوري" الإيراني بريف دير الزور الشرقي.

هذا وتشهد مناطق عديدة في ديرالزور وريفها بشكلٍ مستمر وفيات كثيرة معظمهم من الأطفال ورعاة الغنم جراء العبث بمخلفات الحرب المنتشرة على نطاق واسع في المنطقة والتي شهدت العديد من العمليات العسكرية.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق متفرقة من ريف دمشق وحلب وإدلب ودرعا ودير الزور وغيرها من المناطق التي تعرضت لحملات عسكرية سابقة تشهد انفجارات متتالية، بسبب الألغام ومخلفات قصف طيران الأسد وحليفه الروسي، وتتعمد ميليشيات النظام المجرم عدم إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة من المناطق التي ثارت ضده، على الرغم من تواجدها في المنطقة منذ فترة طويلة، انتقاماً من سكان تلك المناطق.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث