USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

4.9 مرات الطلب على الطرح العام لشركة OBA Makarna

تم بنجاح الانتهاء من الطرح العام لشركة Oba Makarna، التي كانت بطلة تصدير المعكرونة على مدار السنوات العشر الماضية ، جاء ما يقرب من 18.5 مليار ليرة تركية من الطلب من حوالي 3.4 مليون مستثمر للاكتتاب العام. وبذلك حطمت الشركة الرقم القياسي لآخر 12 شهرًا بناءً على حجم الطلب.

4.9 مرات الطلب على الطرح العام لشركة OBA Makarna
26-02-2024 13:37

وفقًا لبيانات جمعية المصدرين الأتراك (TİM)، فإن الطرح العام لشركة Oba Makarna، التي كانت بطلة التصدير في صناعة المعكرونة التركية في السنوات العشر الماضية وتحتل المرتبة 118 بين أكبر 500 شركة صناعية في بلدنا اعتبارًا من الانتهاء عام 2022، التي أعلنت عنها غرفة صناعة إسطنبول.

في الطرح العام الذي تم عقده في 22-23 فبراير 2024 بسعر 39.24 ليرة تركية للسهم الواحد، من خلال اتحاد يتكون من إجمالي 43 مؤسسة وسيطة، تحت قيادة بنك التنمية والاستثمار التركي، ÜNLÜ Menkul Değerler، Ziraat Yatırım وQNB Finansinvest، تم عرض 96 مليون 336 ألف 345 سهم للبيع، بإجمالي 4.9 مرات، أي أنه تم تلقي 472 مليون 215 ألف 123 طلبًا للمنتج.

في الطرح العام لشركة Oba Makarna بقيمة 3.78 مليار ليرة تركية، 1.7 مرة الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد المحليين، 8.6 أضعاف الأسهم المخصصة للمستثمرين المؤسسيين المحليين، 3.4 أضعاف الأسهم المخصصة للمستثمرين المؤسسيين الأجانب والشركة كان هناك طلب بحوالي 1.2 مرة الأسهم المخصصة للموظفين. وحطم الطرح العام الذي شمل ما يقارب 3.4 مليون مستثمر الرقم القياسي لعام 2024 من حيث عدد المستثمرين. ووفقاً لنتائج المبيعات، وتماشياً مع التخصيص المقرر، تم توزيع 50% من الطرح العام على المستثمرين الأفراد و50% على المستثمرين المؤسسيين، في حين بلغ معدل التعويم الحر OBA Makarna  20.09%.

"شكرًا لمستثمرينا الذين يشاركوننا قوتنا"

قال الرئيس التنفيذي لشركة Oba Makarna،السيد  Alpaslan Özgüçlü، الذي أعرب عن امتنانه للمستثمرين وأولئك الذين ساهموا في إكمال عملية الطرح العام بنجاح: “لقد أكملنا طرحنا العام بنجاح، والذي يمثل عتبة مهمة في تاريخ شركتنا الراسخ. نحن فخورون جدًا بإتمام طرحنا العام، والذي نعتبره علامة فارقة مهمة في تحقيق أهداف النمو لشركتنا في رحلتها العالمية، وسط اهتمام كبير من مستثمرينا. نود أن نشكر اهتمام وثقة جميع المستثمرين لدينا الذين يؤمنون بشركتنا ويشاركوننا قوتنا. ومن خلال هذا الطرح العام، سنعمل على تعزيز رأس مالنا بالتوازي مع خطط نمو شركتنا؛ نحن نخطط لاستخدام الطاقة الخضراء بما يتماشى مع أهداف الاستدامة لدينا. وقال Alpaslan Özgüçlü: "نهدف إلى مواصلة رحلة النمو وزيادة القيمة المضافة التي نقدمها لاقتصاد بلادنا من خلال هيكل شركتنا القوي والدعم الذي نتلقاه من مستثمرينا".

كما ذكّر Alpaslan Özgüçlü بأنهم، بصفتهم شركة Oba Makarna، التزموا بتوزيع ما لا يقل عن 10٪ من صافي أرباح الفترة القابلة للتوزيع ضمن نطاق سياسة توزيع الأرباح وقال: لن يكون هناك بيع لأسهم Oba Makarna داخل السهم أو خارجه سوق  التداول."

حول Oba Makarna

تأسست شركة Oba Makarna في غازي عنتاب عام 1966، وهي من بين الشركات الرائدة في قطاعها بفضل مرافق الإنتاج الحديثة والبنية التحتية التكنولوجية والاستثمارات التكنولوجية العالية والإنتاج عالي الجودة الذي يعطي الأولوية لصحة الإنسان والأهمية التي توليها للبحث والتطوير. تعمل شركة Oba Makarna مع منتجات المعكرونة والدقيق والسميد بتاريخ الشركة وخبرتها العميقة، ولديها قدرة إنتاجية يومية تبلغ حوالي 3000 طن من سحق القمح وحوالي 2000 طن من المعكرونة في مصانعها في غازي عنتاب وهنديك. تم تصنيف شركة Oba Makarna ، التي تصدر إلى أكثر من 100 دولة بالإضافة إلى مبيعاتها في جميع أنحاء تركيا، باعتبارها بطلة التصدير في صناعة المعكرونة في السنوات العشر الماضية، وفقًا لبيانات جمعية المصدرين الأتراك. كما تحتل الشركة المرتبة 118 في قائمة أكبر 500 مؤسسة صناعية في تركيا التي أعلنتها غرفة صناعة إسطنبول عام 2022.

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث