USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

جرحى بانفجار مفخخة بمنطقة "السيدة زينب" قرب دمشق

أفادت مصادر إعلاميّة محلية، اليوم الثلاثاء، بوقوع انفجار دراجة نارية جانب حافلة عند مدخل الروضة في السيدة زينب بريف دمشق، دون أن يتم تبنى التفجير حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

جرحى بانفجار مفخخة بمنطقة "السيدة زينب" قرب دمشق
25-07-2023 15:28

وبث موقع "صوت العاصمة"، المعني بأخبار دمشق وريفها، صورا تظهر موقع الحدث وتجمع عشرات الأشخاص حول المكان وتظهر الصور آثار الأضرار الناجمة عن الانفجار ويتضح تضرر حافلة بشكل مباشر، دون الكشف عن حجم الخسائر للبشرية.

في حين نقلت جريدة تابعة لنظام الأسد عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق، إعلانه عن إصابة مدنيين اثنين جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في منطقة السيدة زينب قرب العاصمة السورية دمشق.

ويتزامن التفجير مع تصاعد كبير في نشاط ميليشيات إيران في المنطقة التي شهدت الانفجار وذلك عبر عشرات الفعاليات المقامة في منطقة السيدة زينب، منها بدعوى مناسبات دينية وغيرها، وتصاعدت الشكاوى من المنطقة مؤخرا في ظل غياب الخدمات الأساسية فيها.

وكان أعلن تنظيم "داعش"، مسؤوليته عن تفجير عبوة ناسفة بآلية داخل مركز لشرطة نظام الأسد في العاصمة السورية دمشق، وذلك في بيان رسمي تبنى خلاله التنظيم العملية الأمنية التي وقعت في آيار الماضي

وتتكرر مثل هذه الحوادث حيث كشفت مصادر إعلامية مقربة من نظام الأسد، في شباط الماضي عن سقوط قتيل و11 جريح في انفجار طال حافلة مبيت عسكرية في مدينة دمشق، وتزامن ذلك مع انفجار مماثل طال حافلة أخرى على طريق مهين حمص في البادية السورية.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث