USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

مصرع 5 أشخاص في الفيضانات في جنوب شرقي تركيا

لقي 5 أشخاص مصرعهم وفُقد آخرون في ولايتي أديامان وشانلي أورفة جنوبي تركيا، بسبب الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار، بحسب وسائل إعلامية تركية.

مصرع 5 أشخاص في الفيضانات في جنوب شرقي تركيا
15-03-2023 15:50

ذكرت وكالة الأناضول أن الفيضانات في قضاء "توت" بولاية أديامان جرفت أحد المنازل مسبقة التجهيز التي يقطنها أشخاص من منكوبي الزلزال، ما أدى إلى مصرع شخص وفقدان 4 آخرين.

وأفادت مصادر رسمية في الولاية، أن أعمال البحث عن المفقودين متواصلة، إلى جانب أعمال إعادة فتح الطرقات التي أُغلقت جراء الفيضانات، مشيرة إلى أن الفرق المعنية توجهت إلى مركز المدينة التي شهدت حدوث الفيضانات.

مصرع 5 أشخاص في الفيضانات في جنوب شرقي تركيا

وأفادت وسائل إعلامية محلية أن الأمطار الغزيرة غمرت وحدة العناية المركزة في مستشفى شانلي أورفة "أيوبي للتدريب والبحوث"، وتم نقل المرضى إلى مستشفى آخر.

كما تم الإبلاغ عن 6 أشخاص على الأقل عالقين في منطقة الفيصانات في ولاية شانلي أورفة، فيما تم إنقاذ شخص بدعم من رجال الإنقاذ وجرى إسعافه إلى أحد المستشفيات.

وفي سياق متصل، أُعلن في شانلي أورفة عن إلغاء الدوام المدرسي المدارس اليوم الأربعاء بسبب الأمطار الغزيرة، والتي من المتوقع أن تستمر في جميع أنحاء المدينة.

مصرع 5 أشخاص في الفيضانات في جنوب شرقي تركيا

ونشرت خدمة الأرصاد الجوية التركية "TSMS" تقريرها عن توقعات الطقس في الفترة من 14 إلى 20 مارس/ أذار، حيث أصدرت تحذيراً "برتقالي اللون" للمنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد، التي دمرها مؤخراً زلزال مزدوج.

وبحسب الأرصاد الجوية، فقد تم تمييز ولايات أديامان وديار بكر وإيلازيغ وملاطية وقهرمان مرعش وماردين وسيواس وشانلي أورفة وكليس باللون البرتقالي لاحتمال هطول أمطار غزيرة فيها.

يُذكر أن ولاية أديامان كانت من بين الولايات الـ 11 المنكوبة من الزلزالين العنيفين اللذين ضربا جنوبي تركيا في 6 فبراير/ شباط الماضي، وكان مركزهما ولاية قهرمان مرعش، وتبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات آلاف الأشخاص وخلَّف دماراً مادياً هائلاً.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث