USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

الاتحاد الأوروبي: العقوبات المفروضة على نظام الأسد لم تؤثر على جهود الإغاثة في سوريا

أعلن الاتحاد الأوروبي أن العقوبات المفروضة ضد نظام بشار الأسد لم تؤثر على أنشطة البحث والإنقاذ أو المساعدة في المناطق المتضررة من الزلازل التي ضربت كهرمان مرعش.

 الاتحاد الأوروبي: العقوبات المفروضة على نظام الأسد لم تؤثر على جهود الإغاثة في سوريا
14-02-2023 11:53
عقد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيف بوريل، مؤتمرا صحفيا مشتركا مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو غيط، الذي التقى به في بروكسل.

وردا على سؤال حول تأثير عقوبات الاتحاد الأوروبي على نظام بشار الأسد في سوريا بشأن جهود الإغاثة في المناطق المتضررة من الزلازل في كهرمان مرعش قال بوريل:"عقوباتنا ضد النظام السوري لا تؤثر على الدعم الإنساني، العقوبات لا تشمل قضايا مثل كمساعدات إنسانية، غذاء، مساعدات طبية".

وشدد بوريل على وقوف الاتحاد الأوروبي إلى جانب الشعب السوري حتى اليوم، وقال إنه سيواصل دعم السوريين المتضررين من الزلزال.

وفي المؤتمر الصحفي للمتحدثين باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي، صرح المتحدث باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي بالازس أوجفاري أن 10 دول أوروبية قدمت بالفعل مواد البحث والإنقاذ والمساعدات الطارئة عند الطلب ضمن نطاق آلية الحماية المدنية.

وأضاف أن "الحكومة السورية نفذت العقوبات للرد على القمع العنيف ضد الشعب السوري، بما في ذلك استخدام الأسلحة الكيماوية، وهي تستهدف الأفراد والمنظمات المتورطة في قمع الشعب السوري".

وقال المتحدث بيتر ستانو: "كل ما يحدث في سوريا الآن هو للأسف نتيجة للسياسات التي نفذها نظام الأسد لأكثر من عشر سنوات ولا يمكن لوم الاتحاد الأوروبي على عدم حصوله على الدعم الكافي".

تضم قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سوريا 289 فردًا و 70 منظمة بسبب الضغط على السكان المدنيين.

وتشمل العقوبات تجميد الأصول وحظر السفر.

وأثناء استهداف رجال الأعمال والشركات المقربة من النظام ، فإن واردات النفط ، وتقييد بعض الاستثمارات ، وتجميد أصول البنك المركزي السوري في الاتحاد الأوروبي ، والقيود المفروضة على تصدير المعدات والتقنيات لاستخدامها في الضغط الداخلي والاتصالات هي أيضًا ضمن نطاق العقوبات.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث