USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الصحة

تحذير Strep-A من وزارة الصحة: ​​لا تذهبوا إلى العمل أو المدرسة خلال الـ 24 ساعة الأولى

أصدرت وزارة الصحة بيانا بخصوص عدوى Strep-A. وذكر الوزارة أنه لا يجوز للمرضى الذهاب إلى العمل أو المدرسة لمدة 24 ساعة ، وتنتقل العدوى بعد 24 ساعة.

تحذير Strep-A من وزارة الصحة: ​​لا تذهبوا إلى العمل أو المدرسة خلال الـ 24 ساعة الأولى
01-02-2023 17:27

في الإعلان الذي نشرته وزارة الصحة بخصوص العدوى التي تسببها بكتيريا Strep-A المعروفة شعبيا باسم "بيتا" ، ورد أنه لا ينبغي للمرضى الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو الحضانة حتى  24  ساعة من العلاج بالمضادات الحيوية وتنتهي العدوى بعد 24 ساعة من العلاج.

ونشرت الوزارة إعلانا جديدا لإعلام الجميع من أجل إزالة علامات الاستفهام لدى المواطنين عن المرض.

 

في المعلومات التي نشرتها المديرية العامة للصحة العامة ، تم تقديم كافة التفاصيل حول مرض بيتا ، وكيفية انتقاله ، وأعراضه ، وعلاجه ، والحالات العاجلة التي تتم إعطاؤها.

 

ووفقًا لهذا ، فإن "المجموعة أ من المكورات العقدية الحالة للدم بيتا" ، والمعروفة باسم "بيتا" في المجتمع ، هي بكتيريا تعيش في الحلق والأنف والجلد ، وهي عدوى تسببها البكتيريا ، ويظهر معظمها إلى التهاب الحلق أو التهاب ، بكتيريا خفيفة جزئياً ، حمى قرمزية ، حمى ، التهاب الحلق ، تظهر مع ألم وطفح جلدي. لا يوجد حاليا لقاح للوقاية من هذه العدوى البكتيرية.

 

نادرًا ما تسبب STREP-A عدوى يتسبب في الوفاة

 

نادرًا ما تسبب بكتيريا Strep-A عدوى خطيرة ومهددة للحياة. يحدث هذا عندما تدخل البكتيريا إلى الدم أو العضلات أو أنسجة الرئة.

 

تزيد الالتهابات الفيروسية السابقة من قابلية الإصابة بالعدوى بالمكورات العقدية الخطيرة التي تهدد الحياة.

 

وذكر في الإحاطة أنه تم الإبلاغ عن زيادة كبيرة في عدد الحالات المهددة للحياة من Strep-A في بعض البلدان بحلول عام 2022 ، وتم الإبلاغ عن حالات من إنجلترا وأيرلندا وفرنسا وهولندا وألمانيا ودول أوروبية أخرى خاصة منذ شهر أيلول. كما أن هناك زيادة في تقارير الحالات من تركيا. تم الإبلاغ عن حالات أدت إلى الوفاة ، خاصة من إنجلترا وهولندا. تم الإبلاغ عن حالات قليلة في تركيا ".

 

متى ينتهي العدوى؟

 

وفقًا للمعلومات ، يمكن أن ينتقل Strep-A عن طريق التعرض المباشر للقطرات التي تنتشر عن طريق السعال والعطس من المرضى ، أو عن طريق ملامسة الفم أو الأنف أو العين دون غسل اليدين بعد لمس الأسطح التي ينتشر فيها الميكروب

بالإضافة إلى ذلك ، هناك احتمال لانتقال المرض عن طريق الاتصال المباشر مع الجروح المصابة على الجلد.

 

يصبح الأفراد المصابون غير معديين بعد 24 ساعة من العلاج بالمضادات الحيوية.

 

- تعتبر الحمى المفاجئة والتهاب الحلق من أهم الأعراض

 

تشمل الأعراض الرئيسية للمرض ظهور حمى مفاجئ ، وظهور مفاجئ لالتهاب الحلق ، وتضخم وألم في الغدد الليمفاوية في الرقبة ، وصداع ، وضعف. في بعض الحالات ، قد يظهر الغثيان وآلام البطن والقيء والطفح الجلدي المنتشر على الجسم والاحمرار.

 

يذكر أن احتمال الإصابة بالمكورات العقدية الحالة للدم من المجموعة أ أقل بكثير لدى الأشخاص الذين يعانون من سيلان الأنف والسعال وأعراض البرد.

يجب ألا تذهبوا إلى العمل والمدرسة لمدة 24 ساعة الأولى

 

إن بدء علاج Strep-A مبكرًا ، قبل تطور العدوى ، له أهمية كبيرة في منع خطر ظهور صورة حادة للمرض.

 

في تشخيص المرض ، يتم الشفاء التام من خلال العلاج بالمضادات الحيوية التي يوصي به الطبيب ، وبالتالي منع النتائج السيئة المحتملة. لهذا السبب يوصى باستعمال المضادات الحيوية بالطريقة والوقت اللذين يوصي بهما الطبيب.

 

يجب ألا يذهب الأشخاص المصابون بعدوى الحلق بالعقديات الحالة للدم من المجموعة أ إلى العمل أو المدرسة أو الرعاية النهارية حتى انتهاء العلاج بالمضادات الحيوية لمدة 24 ساعة.

 

في أي المواقف يجب أن أذهب للطبيب؟

 

من المهم للعائلات التفكير في بعض الأعراض لمنع تطور عدوى Strep-A والسيطرة عليها.

 

وبناءً على ذلك ، إذا أصيب الطفل بارتفاع مفاجئ بالحمى والتهاب الحلق ، ولكن ليس لديه شكاوى مثل العطس والسعال وسيلان الأنف مما يشير إلى الإصابة بعدوى فيروسية ، إذا لم تنخفض الحمى وتزداد سوءًا على الرغم من المسكنات وخافضات الحرارة ، إذا كان يأكل أقل من المعتاد ولا يتناول سوائل وينتشر احمراراً وطفحاً جلدياً على جسده يجب استشارة الطبيب والمستشفى.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يوصى بأخذ الأطفال دون سن 3 أشهر المصابين بحمى تصل إلى 38 درجة وما فوق والأطفال الأكبر من 3 أشهر المصابين بحمى 39 أو أكثر إلى الطبيب.

 

"اتصل بالرقم 112 إذا كانت لديك هذه الأعراض"

 

في حالة وجود صفير عند الأطفال أو صعوبة في التنفس مصحوبة بأعراض مثل انهيار البطن تحت الضلوع أثناء التنفس أو توقف التنفس مؤقتًا أو انتشار طفح جلدي منتشر بسرعة في الجسم أو كدمات على الجلد أو اللسان أو الشفتين أو شحوب الجلد أو الشعور بالبرد، نوبات مثل التشنجات - الإغماء في حالات مثل عدم الاستيقاظ ، يجب استدعاء 112 مركز اتصال للطوارئ على الفور أو يجب التوجه إلى أقرب خدمة طوارئ.

 

غسل اليدين بشكل متكرر يمنع العدوى

 

أفضل طريقة للوقاية من عدوى بكتيريا Strep-A هي غسل يديك كثيرًا بالماء والصابون. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عدم مشاركة الأغراض الشخصية مثل الأطباق والنظارات وأدوات المائدة والغسيل والمناشف وتغطية الفم والأنف بمنديل عند السعال أو العطس من بين طرق الوقاية من المرض.

 

بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح العائلات بالتحقق من جدول التطعيمات لأطفالهم ، والتقدم إلى طبيب الأسرة في أقرب وقت ممكن إذا كان لديهم لقاحات لم يأخذوها. تتوفر اللقاحات أيضًا للأطفال الأكبر سنًا والبالغين المصابين بأمراض كامنة. يمكن الحصول على معلومات حول هذا من أطباء الأسرة.

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث