USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

تركيا تحذر مواطنيها من السفر للولايات المتحدة وأوروبا

أصدرت وزارة الخارجية التركية تحذيراً من السفر للولايات المتحدة والدول الأوروبية ،و لفتت الانتباه إلى الهجمات العنصرية والمعادية للأجانب والتعصب الديني.

تركيا تحذر مواطنيها من السفر للولايات المتحدة وأوروبا
30-01-2023 14:46

أكدت الخارجية في بيان رصدها لتصاعد معاداة الإسلام والأجانب والحوادث ذات الطابع العنصري ،إثر تعرض شخص يدعى "تاير نيكولز" لعنف الشرطة وموته لاحقا ، و تم تنظيم احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، ولوحظت هجمات لفظية وجسدية ذات طبيعة معادية للأجانب وعنصرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أنه وفقًا للاحتجاجات ، يجب على رعاياها في الدول الأوروبية ومواطنيها الذين يعيشون في الولايات المتحدة أو يخططون للسفر إلى هذا البلد  توخي الحذر ، والابتعاد عن المناطق التي تتركز فيها المظاهرات ، والتصرف بهدوء في مواجهة المضايقات والاعتداءات التي تنم عن كراهية الأجانب والعنصرية .

ودعت الخارجية في بيانها إلى متابعة البيانات والتحذيرات اللاحقة الصادرة عن الأمن الأمريكي ووزارة الخارجية التركية وسفاراتها في واشنطن وقنصلياتها في الولايات الأمريكية.

وفي تحذير السفر الصادر عن وزارة الخارجية للدول الأوروبية ، لوحظ أن هناك زيادة في الأعمال المعادية للإسلام وكراهية الأجانب والعنصرية في بعض الدول الأوروبية ، وفي المظاهرات الدعائية المناهضة لتركيا من قبل الجماعات الإرهابية التابعة للجماعات. .

وتم التأكيد في التحذير على أن هذه التطورات التي تعكس الأبعاد الخطيرة للتعصب الديني والكراهية في أوروبا ، تكشف بوضوح المستوى المقلق الذي وصلت إليه الحركات العنصرية والتمييزية في أوروبا.

وأكدت أنه ينبغي أن يتوخى مواطنيها الذين يعيشون في البلدان التي تحدث فيها هذه الأعمال أو يخططون للسفر إليها توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي قد تشتد فيها المظاهرات ، والتصرف بهدوء في مواجهة المضايقات والاعتداءات التي تنطوي على كراهية الأجانب والعنصرية ، والتقدم بطلب إلى قوات الأمن المحلية ، وكذلك وسائل الإعلام المحلية .

ودعتهم إلى متابعة البيانات والتحذيرات التي ستعلن عنها السفارات والقنصليات التركية في العواصم والمدن الأوروبية.

ذكرت الخارجية أنه يمكن للمواطنين الأتراك الذين يعيشون في الولايات المتحدة وأوروبا أو يخططون للسفر إلى الولايات المتحدة والدول الأوروبية  التقدم بطلب إلى مركز الاتصال القنصلي التابع لوزارة الخارجية على الرقم +90312292 29 29 ، إذا لزم الأمر.

وفي وقت سابق ،أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وبلجيكا وإسبانيا والسويد وإيطاليا تحذيرات سفر لتركيا.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث