USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
السياسة

جاويش أوغلو يلتقي بيدرسون في أنقرة لبحث تطورات الملف السوري

التقى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، في العاصمة أنقرة، يوم أمس الاثنين 16 كانون الثاني / يناير، وتم خلال الاجتماع بحث تطورات الأوضاع في سوريا.

جاويش أوغلو يلتقي بيدرسون في أنقرة لبحث تطورات الملف السوري
17-01-2023 12:51

قال أوغلو في تغريدة على حسابه على تويتر: "التقيت بيدرسون، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، وجددنا دعمنا لقرار مجلس الأمن رقم 2254، والعملية السياسية، و اللجنة الدستورية ".

وأعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، يوم الاثنين، وناقشا فيه التطبيع التركي مع النظام السوري، ومسار محادثات أستانا، والوضع في شمال سوريا.

وقال الكرملين في بيان إن الجانبين ناقشا قضايا تطبيع العلاقات التركية مع النظام السوري، في إطار مبادرة أنقرة لبدء المشاورات بمشاركة ممثلين عن روسيا وتركيا والنظام السوري.

وأشار البيان إلى الأهمية العملية للعمل المشترك لروسيا وتركيا وإيران في إطار عملية "أستانا" بخصوص سوريا.

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قال، أمس الجمعة 13 من كانون الثاني الحالي، إن تركيا ستناقش الملف السوري مع الأمريكيين في الأيام المقبلة، مضيفاً أن روسيا وأمريكا لم تفيا بالتزاماتهما في سوريا، و أن الولايات المتحدة تواصل دعم حزب العمال الكردستاني في الجمهورية العربية السورية.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث