USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الطقس

تحذير من الارصاد الجوي التركي للعديد من الولايات التركية ومنها غازي عنتاب ! الثلج قادم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من الأمطار الغزيرة والفيضانات في المناطق الغربية ومناطق جنوب و شرق الأناضول.

تحذير من الارصاد الجوي التركي للعديد من الولايات التركية ومنها غازي عنتاب ! الثلج قادم
14-01-2023 19:54

أصدار الارصاد الجوي في تركيا  تحذيرات من تساقط الثلوج في كل من غوموش هاني ، وبايبرت ، وأرزينجان ، وتونجلي ، وبينغول ، وإيلازيغ ، ومالاتيا ، وسيواس ، ومن ناحية أخرى ، تم إصدار تحذير باللون الأصفر لمدينة غازي عنتاب ، حيث من المتوقع تساقط ثلوج وهطول أمطار غزيرة.

وأصدر المديرية العامة للأرصاد الجوية التركي تقرير توقعات الطقس في نهاية الأسبوع . في حين أنه من المتوقع هطول أمطار غزيرة في مناطق شانلي أورفا وأديامان وإيلازيغ وبينغول ، وطلب الأرصاد الجوي من المواطنين توخي الحذر من السيول والفيضانات.

توقعات هطول مطري غزير على الرغم من عدم توقع حدوث تغير كبير في درجات حرارة الهواء ، فقد طلب المعنيين من المواطنين توخي الحذر  نتيجة هطول الامطار الغزيرة والتي قد تتسبب بسيول مفاجئة 

حسب آخر بيانات المديرية العامة للأرصاد الجوية ؛ تشير التقديرات إلى أنها ستكون الجو غائمة جزئياً وشديدة الغيوم في مناطق متفرقة من البلاد في عطلة نهاية الاسبوع واليوم مساءا حيث  ستكون ممطرة حول موغلا والسواحل الغربية لأنطاليا وشرق البحر الأبيض المتوسط وغرب شرق وجنوب الأناضول ومناطق غوموشانه و. بايبورت. من المتوقع هطول أمطار غزيرة وشديدة في مناطق شانلي أورفا ، أديامان ، إيلازيغ وبنغول ، في غرب و شرق الأناضول وفي الأجزاء الداخلية من مناطق البحر الأسود ستكون الطقس على شكل صقيع وثلوج ، و أمطار وزخات مطر في أماكن أخرى. وفي الأجزاء الداخلية والشرقية ، من المتوقع حدوث ضباب كثيف . درجة الحرارة والرياح من المتوقع أن تستمر درجات الحرارة بالاستمرار فوق معدلاتها السنوية .

من ناحية أخرى ، من المتوقع أن تهب الرياح من الشرق والجنوب الشرقي ، ومن الشمال في مرمرة والبحر الأبيض المتوسط ، ومن الشمال ، على شكل رياح قوية إلى متوسطة القوة ، و من الشمال الشرقي بسرعة (40). -60 كم / ساعة) في بعض الأماكن. تحذير من هطول مطري غزير من المتوقع هطول الأمطار غزيرة و كثيفة وخاصة حول شانلي أورفا وأديامان وإيلازيغ وبينغول ، يجب على المواطنين توخي الحذر من السلبيات مثل الاضطرابات في النقل والفيضانات والبرق والرياح القوية والعواصف و احتمال تعطل النقل في بعض المناطق . تحذير باللون الأصفر لـ أربعة ولايات تركية من ناحية أخرى ، في تقرير الطقس الذي نشرته الأرصاد الجوية ، تم إعطاء تحذير باللون الأصفر لـ 4 ولايات تركية .

ومن المتوقع أن تكون الثلوج والأمطار الغزيرة وهي : ملاطية ، أديامان ، غازي عنتاب ، شانلي أورفا الولايات التي من المتوقع أن تشهد تتساقط الثلوج في عطلة نهاية الأسبوع السبت 14 كانون الثاني : غوموشهاني ، بايبورت ، أرزينجان ، تونجلي ، بينغول ، إيلازيغ ، ملاطية. الأحد 15 كانون الثاني : سيفاس ، ملاطية ، إلازيغ ، تونجلي ، أرزينجان ، غوموشهاني ، بايبورت.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث