USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الاقتصاد

رئيس EPDK من أهالي غازي عنتابMustafa Yılmaz يعلن: خصم 16٪ على الكهرباء

رئيس هيئة تنظيم أسواق الطاقة Mustafa Yılmaz: تم منح خصم 16٪ للمشتركين الصناعيين في الكهرباء.

 رئيس EPDK  من أهالي غازي عنتابMustafa Yılmaz يعلن: خصم 16٪ على الكهرباء
30-12-2022 14:01

مع اتخاذ قرارات الحد الأقصى لسعر التسوية (auf) أولاً في شهر نيسان ثم في تشرين الاول ، منعت EPDK الانعكاس السلبي للزيادات غير العادية في التكلفة في الأسواق الدولية في بلدنا ، ولم تكن هناك مشكلة تتعلق بأمن الإمدادات  ومع استمرار أشهر الشتاء ، EPDK اتخذت قرارين مهمين

 

في الاجتماع الأخير لهذا العام ، حدد المجلس كلاً من تعريفة الكهرباء الجديدة وخفض سعر سقف الكهرباء في السوق الحرة من 4800 ليرة تركية / ميجاوات ساعة إلى 4200 ليرة تركية / ميجاوات ساعة.

 

تخفيض سعر الكهرباء الصناعي بقيمة 16 %

 

قال Yılmaz : "ليس هناك زيادة  للمشتركين السكنيين في فترة التعريفة الجديدة. حاليًا ، يستفيد المقيمون من أقل تعرفة. وبالنسبة المشتركين الصناعيين ، هناك خصم بنسبة 16 في المائة ".

قال Yılmaz أيضًا: "من خلال قرار آخر اتخذه مجلس إدارتنا ، قمنا بتخفيض سعر سقف الكهرباء من 4800 ليرة تركية / ميغاواط في الساعة إلى 4200 ليرة تركية / ميغاواط ساعة في السوق الحرة. وبالتالي ، فإننا نتوقع أن تنخفض تكلفة الكهرباء بنسبة 10٪ إلى 15٪ ، خاصة في المنشآت الصناعية التي تستهلك الكهرباء بفارق عن سعر الكهرباء المباع في السوق الحرة ".

 

أكد رئيس مجلس إدارة EPDK، السيد  Mustafa Yılmaz ، أنهم يراقبون بعناية تحركات الأسعار في أسواق الطاقة والتكاليف المتكبدة على أساس الموارد. وأضاف Yılmaz:

 

لا توجد زيادة أو زيادة للمشتركين السكنيين في فترة التعرفة الجديدة. حاليا ، تستفيد المساكن من أدنى تعرفة. يوجد خصم 16٪ في مجموعة المشتركين الصناعيين. بالإضافة إلى ذلك ، مع قرار آخر اتخذه مجلس الإدارة ، قمنا بتخفيض سعر سقف الكهرباء من 4800 ليرة تركية / ميجاوات ساعة إلى 4200 ليرة تركية / ميجاوات ساعة في السوق الحرة. وبالتالي ، فإننا نتوقع أن تنخفض تكلفة الكهرباء بنسبة 10٪ إلى 15٪ ، خاصة في المنشآت الصناعية التي تستهلك الكهرباء عن سعر الكهرباء بفارق عن المباع في السوق الحرة ".

 

أشار Yılmaz إلى أن سقف سعر المقاصة في السوق يوضح الحد الأقصى لسعر بيع الكهرباء في تجارة الكهرباء ، وأن السقف السعري الذي كان له تكاليف عالية من قبل ، خاصة بسبب تكاليف استيراد الفحم والغاز الطبيعي ، تم تخفيضه بسبب الاعتماد على الموارد المستوردة.

 

وقال Yılmaz ، رئيس مجلس إدارة EPDK : "يعتبر انخفاض أسعار الكهرباء في السوق مؤشرًا مهمًا وإيجابيًا للغاية. سنستمر في مراقبة هذه الانخفاضات  ونعكسها في السوق باستمرار . إذا استمر الانخفاض في هذه الأسعار ، وهو أهم عنصر عند حساب التعرفة ، فسوف ينعكس ذلك بشكل إيجابي على تعريفات جميع فئات المستهلكين.

 

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث