USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

"وضع الصحافة المحلية في برنامج الدراسة التدريبية لمنطقة الزلزال" في غازي عنتاب

انتهى البرنامج التدريبي حول وضع الصحافة المحلية في منطقة الزلزال الذي عقد في غازي عنتاب.

"وضع الصحافة المحلية في برنامج الدراسة التدريبية لمنطقة الزلزال" في غازي عنتاب
15-05-2024 12:02

في البرنامج الذي استمر لمدة يومين، تم عقد ندوة للصحفيين وطلاب كلية الاتصالات في المنطقة المتضررة من زلازل 6 فبراير، بالتعاون مع جمعية الصحفيين في أنقرة، وجمعية الصحفيين في غازي عنتاب، وجمعية الصحافة في غازي عنتاب.

وفي البرنامج الذي تم فيه مناقشة مشاكل الصحفيين في المنطقة، تم مناقشة مقترحات الحلول.

تحدث رئيس جمعية الصحافة في غازي عنتاب Arif Kurt عن تجاربه في مجال الزلازل كصحفي.

قال Kerem Kocalar، المدير الإقليمي لوكالة الأناضول في غازي عنتاب خلال البرنامج : "بعد الاتصال بالأصدقاء المراسلين في المنطقة، أتيحت لنا الفرصة لفهم مدى قوة الزلزال. لأن الأشخاص الذين يعيشون في ملاطية لا يرون سوى ولايتهم، وتم إبلاغ المركز الإقليمي بـ 6 ولايات ". لقد وقعنا في الزلزال الثاني مع عائلتي على الدرج في 04.19  صباحا " كتبنا أول خبر.

وأشار Kerem Kocalar  إلى ضرورة تقديم الدعم النفسي للصحفيين الذين تعرضوا للزلزال:

وأضاف قائلا "أثناء حدوث زلزال، عليك أن تطلب شيئًا من المراسل الموجود في الميدان، لكن المراسل الموجود في الميدان لا يستطيع الحصول على أخبار من أقرب الناس مثلا  والدته وزوجته . أنت تدرك أن صديقك المراسل يحتاج إلى مغادرة الميدان وتخصيص الوقت لنفسه، لكنك ليس هناك من يحل محله أصدقائنا المراسلين من مختلف المناطق جاءوا إلى منطقتنا، لكن ظروف الشتاء، والطرق مغلقة، تكون وصولهم في أحسن الأحوال في المساء، لذلك ترك أصدقاؤنا العاملون كصحفيين في المنطقة بمفردهم مع مصيرهم. ما يقرب من 24 ساعة."

خلال الفعالية صرح نائب رئيس جمعية صحفيي غازي عنتاب Hasan Kırmızıtaş  أنهم مروا بظروف صعبة وقال

: "من الصعب مواصلة مهنتك في الميدان أثناء الزلزال. خاصة إذا كنت مراسلًا لوكالة، عليك أن تكون محترفًا وليس عاطفيًا. لقد ناضلنا لكي نكون صحفيين جيدين عندما باشرنا بالعمل منذ الدقيقة الأولى من وقوع الزلزال، ونحن أيضًا نواصل هذا النضال. " . وأكد Kırmızıtaş   على  تقديم الدعم النفسي للصحفيين الذين كانوا في منطقة بالزلزال."

الصحفي Ünsal Ünlü قال في الفعالية "أقوم بالبث المباشر منذ 41 عامًا. أولاً، قمت بإعداد برامج للأطفال. ثم بدأت في إعداد برامج للشباب. أبث بدون رئيس. في الواقع، اسم البرنامج هو "بدون رئيس".

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث