USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

أكاديمي كردي: "ب ك ك" يتغنى بحقوق المرأة في وقت يخطف البنات الصغار ويحرمهن حقوقهن

أكد الأكاديمي الكردي "د. كاوا أزيزي"، أستاذ العلوم السياسية في جامعة صلاح الدين في أربيل، أن حزب العمال الكردستاني PKK يتغنى بحقوق المرأة، وفي الوقت نفسه يقوم بخطف البنات الصغار ويحرمهن من التعليم والتطور

أكاديمي كردي: "ب ك ك" يتغنى بحقوق المرأة في وقت يخطف البنات الصغار ويحرمهن حقوقهن
09-03-2024 15:08

أكد الأكاديمي الكردي "د. كاوا أزيزي"، أستاذ العلوم السياسية في جامعة صلاح الدين في أربيل، أن حزب العمال الكردستاني PKK يتغنى بحقوق المرأة، وفي الوقت نفسه يقوم بخطف البنات الصغار ويحرمهن من التعليم والتطور وحقوقهن في الحياة وحرق قلوب الأمهات، والأخوات والإخوة، وتدمير العائلة.

وقال في حديث لموقع (باسنيوز) بمناسبة الثامن من آذار/ مارس يوم المرأة العالمي، إن "تجنيد الأطفال في الصراعات المسلحة يعد جريمة حرب ضد الإنسانية، ومحرم دوليا حسب القانون الدولي".

وأضاف قائلاً: "للأسف ومنذ تأسيس PKK والمجتمع الكردي يعاني من ظاهرة خطف الأطفال وخاصة البنات من قبل منظمات وأذرع PKK"، ولفت إلى أن "PKK نظرياً يدعم حقوق المرأة ويغالى ويزاود بها، لكن في الواقع العملي أنه يستخدم العنصر النسائي وبشكل قهري في أعمال لا تتوافق كثيراً مع الطبيعة الجسدية للمرأة".

وأضاف أنه :"من أولى مبادئ حقوق الإنسان أن يكون الفرد حراً بنفسه ورأيه، لكن PKK يحرم الشخص من حريته ورأيه، وهنا أخص المرأة"، مؤكداً بأنهم (PKK) "يخطفون البنات الصغار ويحرمونهن من التعليم والتطور الطبيعي ويحرقون قلوب الأمهات والأخوات والإخوة".

وأوضح أزيزي أن "PKK يمنعهن من الزواج والمنزل والملكية الخاصة والرأي الحر ويحولهن إلى مجرد آلات ضد المجتمع ويهدف لتخريب العائلة وتشجيع الطلاق"، وأشار إلى أن "تخريب العائلة يسهل الطريق إلى تفشي الظواهر السلبية في المجتمع كالإدمان على المخدرات والعنف والجريمة، ويصبح المجتمع هدفاً سهلا للتعريب والتفريس والتتريك وخلق بيئة مليئة بالحقد والكراهية".

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث