USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

"رويترز": إسرائيل هددت "بشار الأسد" بقطع شريان الحياة عن دمشق لهذا السبب ..

كشفت وكالة "رويترز" نقلاً عن ضابط في المخابرات السورية، عن تلق "بشار الاسد" تهديدات من "إسرائيل" في حال دعم حركة "حماس" في الحرب الدائرة في غزة، وقال المصدر إن دمشق لا تريد وضع نفسها في حالة مواجهة أو حرب مفتوحة مع إسرائيل.

"رويترز": إسرائيل هددت "بشار الأسد" بقطع شريان الحياة عن دمشق لهذا السبب ..
09-01-2024 12:23

أكدت ثلاثة مصادر لوكالة "رويترز"، أن بشار الأسد لم يشجع على دعم حماس بعد أن تلقى تهديدات من إسرائيل، مفادها أنها  ستقطع شريان الحياة عن دمشق بسبب السماح لإيران و"حزب الله" بنقل الأسلحة وترسيخ أنفسهم في سوريا.

وبينت المصادر، أن إسرائيل تنفذ موجة غير مسبوقة من الضربات القاتلة في سوريا تستهدف شاحنات البضائع والبنية التحتية والأشخاص المشاركين في شريان أسلحة إيران لوكلائها في المنطقة.

ولفتت المصادر إلى أن إسرائيل غيرت استراتيجياتها بعد الحرب في غزة، موضحاً أن إسرائيل تشن الآن غارات جوية أكثر فتكاً ومتكررة ضد عمليات نقل الأسلحة الإيرانية وأنظمة الدفاع الجوي في سوريا، ونبه إلى أن إسرائيل تقصف جميع الأهداف بشكل مباشر، مؤكداً أن القصف من أجل القتل.


وسبق أن اعتبرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن تكثيف الغارات الإسرائيلية في سوريا، مرتبط بمحاولة منع تمرير شحنات صواريخ إيرانية، تعرف باسم "المنتج 358"، وقالت رغم إن محاولات إيران نقل هذه الصواريخ ليست جديدة، إلا أنها تكثفت مؤخراً، ما دفع إسرائيل للبدء بتعطيل هذا الانتشار، وخاصة في المطار العسكري بدمشق.

وأوضحت الصحيفة، أن إيران تعمل حالياً على تسريع نقل الأسلحة الدقيقة إلى حزب الله اللبناني عبر الأراضي السورية، استعداداً لصراع واسع النطاق في الشمال، كما تحاول نقل أنظمة دفاع ضد المروحيات والطائرات بدون طيار الإسرائيلية، وتعرف باسم "المنتج 358".

وكان طالب "بسام صباغ" نائب وزير الخارجية في حكومة الأسد، المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، باتخاذ موقف واضح إزاء الانتهاكات المستمرة لسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها، خاصة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المطارات والمرافق الحيوية المدنية.

وكانت أصدرت وزارة "الخارجية والمغتربين"، في حكومة نظام الأسد، بياناً رسمياً حذرت فيه الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاعتداءات على سوريا، وقالت إنه "سيدفع ثمن حماقاته وتهوره"، وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتها في "إدانة ووقف هذه الاعتداءات وضمان عدم تكرارها".

واعتبرت أن "هذا العدوان الهستيري يأتي في إطار سعي سلطات الاحتلال المأزومة لتصعيد الأوضاع في المنطقة ومواصلة سياسة الهروب إلى الأمام"، وطالبت المجتمع الدولي بكبح جماح آلة العدوان والقتل الإسرائيلية المنفلتة، مشددة على ضرورة وضع القرارات الأممية.


وفي وقت سابق، سلطت صحيفة "الشرق الأوسط"، في تقرير لها، الضوء على خطاب الإرهابي "حسن نصر الله" قائد ميليشيا "حزب الله" اللبناني، الذي حصر دور دمشق بشأن حرب غزة، باحتضان "المقاومين" واستعدادها لتحمل تبعات ما تتعرض له من ضغوط عسكرية تمثلت بمواصلة إسرائيل استهداف المواقع العسكرية والأمنية في سوريا.

وكشف موقع "القدس العربي"، عن أن نظام الأسد في دمشق، أبلغ دولاً عدة "التزامه" بعدم توسعة الحرب الجارية في غزة، والحفاظ على الجبهة السورية هادئة، ومنع "حزب الله" اللبناني وإيران من استخدامها في حال امتداد الصراع خارج إسرائيل وغزة.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث