USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

النظام يعلن عودة إصدار "جواز السفر المستعجل" في سوريا

أعلن ما يسمى بـ"مركز خدمة المواطن الإلكتروني" التابع لنظام الأسد عن إعادة تفعيل خدمة جواز السفر المستعجل في سوريا، وذلك بناء على طلب من وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد وفق تعبيره.

النظام يعلن عودة إصدار "جواز السفر المستعجل" في سوريا
19-12-2023 11:09

كشف المركز في بيان له عن عودة خدمة منح وإصدار جواز السفر بأولوية مستعجل عبر بوابة خدمة المواطن الإلكترونية من خلال تطبيق معاملاتي أو الرابط الرسمي.

وقدر مدة الإنجاز 21 يوماً بعد الحجز على البوابة حيث يراجع المواطن فرع الهجرة والجوازات المحدد من قبله لإتمام إجراءات الاستلام، وكانت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد كشفت عن جدولة مواعيد حجز جواز السفر العادي، بهدف تقريب موعد استلام جوازات السفر العادية.

وتفرض حكومة نظام الأسد رسومًا باهظة على اللاجئين السوريين في دول الجوار للحصول على جوازات السفر والأوراق الرسمية، مع استمرار رفع قيمة هذه الرسوم وتحديدها بالعملات الأجنبية، خاصة الدولار الأميركي واليورو.

هذا ورفعت السفارات والقنصليات التابعة لنظام الأسد الرسوم على الأعمال القنصلية بنسب تراوحت بين 50 وحتى 100% لغالبية المعاملات، فيما حل جواز السفر السوري في المرتبة الثانية كأسوأ جواز سفر في العالم بعد جواز السفر الأفغاني.

وكانت أصدرت "إدارة الهجرة والجوازات"، التابعة لوزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد، تعميماً يقضي بحصر استخراج جوازات السفر داخل سوريا عبر ما يسمى بـ"مركز خدمة المواطن الإلكتروني" (المنصة).

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث