USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

شهداء وجرحى بقصف طال عمال قطاف زيتون.. قوات الأسد ترتكب مجـ ـزرة جنوبي إدلب

قصفت ميليشيات نظام الأسد، مزارع قرية "قوقفين"، بريف محافظة إدلب الجنوبي، اليوم السبت 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، ما أدى إلى وقوع مجزرة مروعة راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.

شهداء وجرحى بقصف طال عمال قطاف زيتون.. قوات الأسد ترتكب مجـ ـزرة جنوبي إدلب
25-11-2023 13:46

أفادت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، (الخوذ البيضاء) أن قصفاً مدفعياً مصدره قوات الأسد استهدف عمال قطاف زيتون أثناء عملهم في مزارع قرية قوقفين جنوبي إدلب، الأمر الذي أسفر عن ارتقاء شهداء وجرحى بينهم أطفال.

وذكر ناشطون في المنطقة، بأن 9 شهداء ارتقوا نتيجة القصف بعدة قذائف مدفعية طال مزارعين خلال عملهم في جني محصول الزيتون، وتداولت صفحات إخبارية محلية مشاهد تظهر اللحظات الأولى للقصف وجثث الشهداء ضمن أراضٍ زراعية تحولت إلى أهداف لميليشيات الأسد.

ونوهت مصادر طبية إلى وجود إصابات بحالة حرجة ما يرجح زيادة حصيلة الشهداء، في حين استجاب فريق من الدفاع المدني السوري على الفور وعمل على نقل الشهداء والمصابين إلى المشافي والمراكز الطبية، خلال الاستجابة للأماكن المدنية المستهدفة بنيران نظام الأسد.

وتتعمد ميليشيات النظام وروسيا من تركيز القصف على المناطق القريبة من نقاط سيطرتها واستهداف المدارس والمرافق العامة بشكل متعمد لإيقاع أكبر عدد من الضحايا والطلاب والمزارعين واستهداف فرق الاستجابة الأولية لمنع وصولهم إلى مكان القصف وإنقاذ الضحايا.

وأشارت "الخوذ البيضاء" إلى أنها سياسة ممنهجة لقوات النظام وروسيا تهدف لنشر الرعب بين المدنيين الآمنين ومنعهم من عيش حياتهم الطبيعية، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لهذه الهجمات الإرهابية القاتلة والوقوف بوجه مرتكبي هذه الجرائم الممنهجة بحق السوريين، ومحاسبتهم عليها.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث