USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

عناصر "ب ي د" تخطف طفلتين قاصرتين من مدينة عين عرب "كوباني" شرق حلب

كشفت مواقع إعلام محلية في المنطقة الشرقية، عن اختطاف "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" طفلتين قاصرتين من مدينة عين عرب شرق حلب

عناصر "ب ي د" تخطف طفلتين قاصرتين من مدينة عين عرب "كوباني" شرق حلب
19-10-2023 17:01

كشفت مواقع إعلام محلية في المنطقة الشرقية، عن اختطاف "الشبيبة الثورية" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" طفلتين قاصرتين من مدينة عين عرب شرق حلب، وذلك بغية تجنيدهما في صفوف الميلشيا، بعد إخضاعهما لدورات خاصة في أحد معسكراتها المنتشرة بمناطق سيطرتها في شمال شرق سوريا.

وقال موقع "الخابور" نقلاً عن خال الطفلتين الذي نشر على فيسبوك، قوله إن ما تسمى الشبيبة الثورية خطفت الطفلتين (ميراف خاشو 14 عاماً ، وسيميل إسماعيل 15 عاماً) اللتين تنحدران من مدينة القامشلي.

وأضاف ن الطفلتين " ميراف عدنان خاشو و سيميل زيدان أسماعيل " خرجا من منزلهما في مساكن الرصافة إلى المشفى لمتابعة حالة جدتهما المريضة لتقوم دورية عسكرية بإختطافهما ونقلهم إلى أحد المعسكرات التدريبية في مدينة القامشلي، وناشد خال الطفلتين منظمات حقوق الأنسان بالمساعدة بأطلاق سراحهما وعودتهما إلى منزلهما.

وسبق أن سجلت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، اختطاف "قوات سوريا الديمقراطية"، الطفلة فرح حسن خللي في محافظة حلب في 7-8-2023، وذلك في سياق مواصلة "قسد" اختطاف وتجنيد القاصرين في مناطق سيطرتها.

وأوضحت الشبكة أن الطفلة "فرح حسن خللي"، من أبناء قرية القنايا التابعة لمدينة عين العرب بريف محافظة حلب الشرقي، من مواليد عام 2009، اختطفتها عناصر الشبيبة الثورية “جوانن شورشكر” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بهدف التجنيد القسري، من أمام منزلها في قرية القنايا، في 7-8-2023، واقتادتها إلى أحد مراكز التجنيد التابعة لها في محافظة الحسكة.

وسبق أن نفت "سينم محمد" ممثلة مجلس سوريا الديمقراطية في واشنطن، تورط قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في عمليات تجنيد القاصرين، مخالفة كل التقارير الدولية وتقارير المنظمات الحقوقية التي تؤكد استمرار عمليات التجنيد القسري للأطفال في مناطق سيطرتها.

وزعمت المسؤولة، أن "قسد" مهتمة بالأنباء التي تفيد بتجنيد طفلة من قبل جماعة مسلحة تقع في القامشلي، شمال شرقي سوريا، وقالت في تصريحات لموقع "الحرة"، إن "قسد ملتزمة بالاتفاقية التي وقعها القائد مظلوم عبدي في جنيف، والتي تقضي بعدم تجنيد أي قاصرين أو قاصرات في قوات سوريا الديمقراطية".

وقالت الأمم المتحدة إن عدد الأطفال الذين جندتهم الجماعات المسلحة في سوريا ارتفع بشكل مطرد على مدى السنوات الثلاث الماضية، من 813 طفل، في عام 2020، إلى 1296 طفلا، في عام 2021، و1696 طفلا، في عام 2022.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث