USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

الوزير Özhaseki "سنبني 350 الف منزل في اسطنبول"

وزير البيئة والتوسع العمراني والتغير المناخي Mehmet Özhaseki إن اسطنبول يجب أن تكون مستعدة لزلزال في أسرع وقت ممكن ، "سننشئ وحدة خاصة لإسطنبول ، وسنقوم ببناء 350 ألف منزل متين في المناطق المحمية بأسرع ما يمكن وقال الوزير "يمكننا القيام بذلك في غضون عامين".

الوزير Özhaseki "سنبني 350 الف منزل في اسطنبول"
18-07-2023 21:26

أجرى الوزير Mehmet Özhaseki تقييمات لـ TRT Haber حول مشروع التحول في الموقع ، الذي بدأ لإحياء 11 ولاية حيث وقع الزلزال ، قال الوزير أ Özhaseki  إن زلازل 6 شباط كانت  كارثة القرن وكانت أكبر كارثة حدثت منذ ألف عام ، "لم نواجه كارثة أكبر من هذه. لأنها أثرت بشكل مباشر على 11 ولاية  لكنها أثرت بشكل غير مباشر على 18 مقاطعة و تأثر 14 مليون شخص بشكل مباشر. نفترض أنه تم تدمير إجمالي 850 ألف وحدة مستقلة. لقد دفننا أكثر من 51 ألفًا من أرواحنا. وإذا نضرنا إلى الجانب المالي ، فإن تكلفة إنشاء هذه المباني وحدها تتجاوز 100 مليار دولار.

مشروع التحول في الموقع

أكد الوزير Özhaseki أنهم يعملون ليل نهار من أجل تعافي السريع لمناطق الزلزال ، وأضاف الوزير إنه من خلال مشروع التحول في الموقع ، الذي يقدم المنح والاعتمادات لضحايا الزلزال الذين يرغبون في بناء مبانيهم في الموقع ، سيوفرون للمواطنين مسكن متين وآمن في أسرع وقت ممكن. قال Özhaseki: "مع المشروع ، إذا كان هناك مشكلة أرضية ، نطلب من  مواطنينا تغيير منازلهم على الفور" ، قالÖzhaseki   للمنازل التي تبلغ مساحتها 100 متر مربع 700 ألف ليرة وللأماكن التي تصل إلى 150 مترًا مربعًا. إذا تجاوزت 150 مترا نقرض 800 ألف ليرة. وسنواصل تقديم منحة 250 ألف ليرة وقرض 500 ألف ليرة تبدأ من 250 ليرة لأماكن العمل. هذه القروض هي فترة سماح لمدة سنتين ، وسداد لمدة 10 سنوات ، و بدون فوائد.

 

طلب كبير للمشروع

 

في معرض التعبير عن افتتاحهم 22 مكتبًا للإنشاء والتحول في منطقة الزلزال ضمن نطاق المشروع ، قال Özhaseki: "يمكن للمواطنين التقديم عبر e-Devlet . وكان هناك عدد كبير من الطلبات للمشروع في اليوم الأول. تقدم المواطنون بطلباتهم قائلين "نعم ، نريد أن نفعل ذلك". أعتقد أن هذا سيعيد الحياة إلى طبيعتها في مناطق الزلازل في أقرب وقت ممكن ، وسوف ينعش الحياة الاقتصادية ".

 

"نبني مساكن مقاومة للزلازل العنيفة التي تصل الى 9 درجات "

 

قال الوزير  Özhaseki : "هذه المنازل التي نبنيها ستكون آمنة للغاية ، ونحن نبنيها بطريقة يمكن أن تصمد أمام زلزال بقوة 9 درجات. أصبحت منازل توكي التي بنيناها الآن هي الأقوى. لا يوجد تدمير في أي مبنى توكي. نقوم أيضًا بإجراء تحولات في الموقع بضمان وإشراف TOKİ. سنتحكم في كل خطوة من خطوات الترخيص و الإقامة. هذا يعني أنه في مكاتب التحويل الخاصة بنا ، سيتم فحص البناء ، حيث سيتم إصدار كلا الرخصتين وسيتم دفع الأموال مقابل الاستحقاق. سنشرف على البناء حتى النهاية وسندفع ثمنه. نأمل ألا نشعر بالألم مرة أخرى "

منازل قروية في مناطق الزلزال

فيما يتعلق بالمنازل القرى ، قال الوزير Özhaseki: "سنقدم أيضًا مشاريع نموذجية للمواطنين الذين يرغبون في بناء منازل في القرية. نعلم أيضًا أن هناك مشاكل على الأرض بسبب بعض مشاكل الملكية في القرية من وقت لآخر. لن ننظر بعد الآن في كل هذا. سوف نسلك طريقًا كهذا ، يقول مختار القرية ومجلس الحكماء: "نعم ، هذا المواطن يعيش هنا منذ 10 إلى 20 عامًا ، وقد دمر منزله في الزلزال ، سنعطيه قرضا 500 الف ليرة ومنحة 500 الف ليرة".

"سننشئ وحدة خاصة لإسطنبول"

قال الوزير Özhaseki ، الذي قدم أيضًا معلومات حول التحول الحضري لإسطنبول ، إنه تم تقديم مليون 207 ألف طلب حتى الآن ، وهو ما يعادل 200 ألف مبنى. وأكد  Özhaseki على الحاجة إلى إعداد اسطنبول لوقوع زلزال ، قائلاً: “اسطنبول في خطر حقًا. سنبدأ بالمباني التي تحمل أكبر قدر من المخاطر في اسطنبول. سننشئ وحدة خاصة لإسطنبول. سنضعها في موقف يمكننا من خلاله تجاوز أولئك الذين يصنعون عقبات عن عمد ، ويتصرفون بسرعة كبيرة إذا لم تجهز اسطنبول لزلزال ، فستكون تحت عبء كبير. حتى الزلزال الذي أصاب 11 ولاية لا يشكل شيء بجوار زلزال إسطنبول المتوقع. لا أريد أن أزعج أحداً. أنا أقول هذا لتسريع الأمور معًا. يوجد في اسطنبول 5.8 مليون وحدة مستقلة. ومن بين هؤلاء ، 1.5 مليون في خطر ".

وفي إشارة إلى أنه تم إعداد خارطة طريق لإسطنبول ، قال Özhaseki: "سنقوم ببناء منازل صلبة في اسطنبول في أقرب وقت ممكن. سنهدم الهياكل التي تشكل خطر  هناك. يضم 350 ألف منها . يمكننا القيام بذلك في غضون عامين ".

 

يجب أن تبدأ مرحلة  بعد مرحلة في أسرع وقت ممكن

قال الوزير Özhaseki ، الذي حذر من أن رؤساء البلديات يجب أن يبدأوا هذا العمل على مراحل في اسطنبول في أقرب وقت ممكن ، قال: "بغض النظر عن الحزب الذي ينتمون إليه ، يمكنهم إقناع المواطنين ، وإقناعهم بالتحول  مهما كانت الوسائل المتوفرة لدينا ، بما في ذلك الإيجار والمساعدة النقدية. طالما أنهم يتحدثون إلى المواطنين ويأتون بهم إلى مكان ما. ولا سيما رؤساء البلديات في منطقتنا يجب أن يفعلوا هذه الأشياء دون  كلل او ملل".

"نحن نضمن تعهدنا باتفاقية باريس للمناخ"

قال الوزير Mehmet Özhaseki  بشأن تغير المناخ: "لقد خُلق العالم بشكل متوازن. إذا كسرتهم ، سيعود جميعًا. يجب ألا نلوث هذا العالم. إذا قمت بتلويث ، تدمير ، تبدأ الطبيعة في الانتقام منك. من واجبنا الأساسي ألا نلوث العالم. واجبنا الأهم هو عدم الإخلال بالتوازن. تم التوقيع على اتفاقية باريس للمناخ في السنوات الأخيرة. قدم الجميع بعض الوعود والالتزامات هناك. كما أصبحت تركيا جزءا منها  نعم ، نحن نلتزم بهذا بدقة ". قال Özhaseki: "لقد وضعنا هدفًا لانبعاثات الصفر  والتنمية الخضراء لـ عام 2053. وقال "سنجهز مصانعنا من خلال العمل وفقا لها".

سنكمل الحدائق الوطنية حتى 100 مليون متر مربع

 

وأشار Özhaseki إلى أنهم سيكملون الحدائق الوطنية التي تبلغ حاليًا 81 مليون متر مربع إلى 100 مليون متر مربع. مذكراً أنهم بدأوا مشروع صفر نفايات الذي يأخذ العالم كمثال هذه المشروع الذي اطلقتها السيدة أمينة أردوغان و بدأ العالم بأسره الآن في تبني هذا العمل."

 

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث