USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الصحة

نصائح من البرفسور دكتور Büyükhatipoğlu للوقاية من السرطان

بمناسبة الأسبوع الوطني للسرطان والذي صادف بين 1-7 أذار قدم الدكتور Hakan Büyükhatipoğlu معلومات للفت الانتباه إلى مرض السرطان وزيادة الوعي حولة .

نصائح من البرفسور دكتور Büyükhatipoğlu للوقاية من السرطان
04-04-2023 15:27

بمناسبة الأسبوع الوطني للسرطان والذي صادف بين  1-7 أذار قدم الدكتور Hakan Büyükhatipoğlu معلومات للفت الانتباه إلى مرض السرطان وزيادة الوعي حولة .

 

أكد أخصائي الأورام الطبية البرفسور. دكتور. Hakan Büyükhatipoğlu أن أكثر الوسائل فعالية لمكافحة السرطان هي الوقاية من السرطان واكتشاف السرطان في مرحلة مبكرة.

 

وأضاف  البرفسور دكتور Hakan Büyükhatipoğlu ، يجب على كلا من الرجال والنساء فعل ما يلي  "فحص الثدي بعد سن الأربعين للكشف عن السرطان في مرحلة مبكرة عند النساء ، فحص القولون بعد سن الخمسين ، التطعيم في سن مبكرة لسرطان عنق الرحم ، فحص سرطان الرئة في سن 50-55 لدى المدخنات ، الفحص بالنسبة لسرطان البروستاتا في سن الخمسين ، مراجعة طبيب  "الاستشارة الوراثية في سن مبكرة مهمة للغاية إذا كان هناك تاريخ للإصابة بالسرطان. يجب عليك بالتأكيد استشارة طبيبك لفحص السرطان وتلقي المشورة."

 

وقدم البرفسور دكتور Hakan Büyükhatipoğlu  توصيات للوقاية من السرطان  بقوله لا تدخن ، إذا كنت تدخن ، أقلع في أسرع وقت ممكن ، احصل على التطعيم ضد سرطان عنق الرحم حتى سن 21 ، حاول أن تفقد وزنك الزائد ، فضل النظام الغذائي المتوسطي قدر الإمكان ، قم بزيادة نشاطك ، قم بممارسة الرياضات الخفيفة على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع  لا  تستهلك الأطعمة المعلبة والمنتجات التي تحتوي على مواد حافظة، احم نفسك من الإجهاد النفسي.

أما بالنسبة للمصابين بمرض السرطان قدم البرفسور دكتور Büyükhatipoğlu النصائح التالية عدم الخوف من المرض وعدم التأخر في العلاج و ينبغي الحصول على معلومات من الأطباء حول الأدوية والعلاجات المناعية. وأشار البرفسور . دكتور. Hakan Büyükhatipoğlu إلى أن معدل النجاح يكون مرتفعًا في حالات تشخيص  السرطان في مراحله المبكرة.

 

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث