USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار العالم

أمريكا تعلن قرارها حول "سوريا"!

صرح كيربي ، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض ، أن بايدن رد "بسرعة وجرأة" على الهجمات على المنشآت العسكرية في سوريا ، وأن الجنود الأمريكيين سيواصلون مهامهم في المنطقة.

أمريكا تعلن قرارها حول  "سوريا"!
27-03-2023 11:06

قال جون كيربي الذي ظهر في برنامج Face the Nation على قناة CBS التلفزيونية: "كان هذا هجومًا خطيرًا من قبل الجماعات المسلحة". ورد الرئيس بشكل سريع وجريء وتعامل بالمثل مع الهجوم ".

 وأكد جون كيربي قائلا  "لدينا أقل من ألف جندي في سوريا على الرغم من تقلصها عددها بشكل كبير ، وما زالوا يطاردون عناصر تنظيم داعش ، ". وقال كيربي إن هذا هو سبب استمرار بقاء القوات الأمريكية في الخدمة في سوريا ، مضيفًا أن بايدن "مصمم تمامًا" على إبقاء القوات الأمريكية في سوريا.

كما تحدث كيربي عن إمكانية ردود إضافية ، إذا رأى بايدن ذلك ضروريًا ،  وجاء هذا التصريح على هجمات جماعات الميليشيات المدعومة من إيران على الأفراد والمنشآت الأمريكية في العراق وسوريا في 23 آذار .

 وأضاف كيربي "أظهرنا هذا الأسبوع أن الولايات المتحدة ستتصرف دائمًا بشكل حاسم لحماية شعبها ومصالحها ". وأكد المنسق كيربي أن هذه الرسالة تم إرسالها "بصوت عالٍ وواضح" إلى المرسل إليهم.

وبحسب المعلومات التي حصل عليها مراسل وكالة الاناضول من مصادر محلية ، فقد تم تنفيذ هجمات صاروخية على حقلي نفط عمر وكونيكو ، حيث تتمركز القوات الأمريكية ، من المناطق التي تتواجد فيها مجموعات إرهابية أجنبية مدعومة من إيران في دير الزور السورية في 25 آذار .

 

قرار روسيا بوضع أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا

 

وردا على سؤال عن صفقة الأسلحة النووية التي أبرمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع بيلاروسيا ، أجاب جون كيربي ، "علينا أن نراقب ونرى إلى أين يقودنا هذا".

وقال كيربي: "لم نر أي مؤشرات على أن روسيا تنقل أي أسلحة نووية". بصراحة ، نحن نتفق على أنه لا ينبغي خوض حرب نووية وأنه لا يمكن الانتصار في حرب نووية ".

 

وقال بوتين ، الذي أعلن عن عزمهم زرع أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا أمس ، حيث أكد بأنه "سنفعل ذلك دون انتهاك التزاماتنا الدولية فيما يتعلق بعدم الانتشار"..

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث