USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

عاصفة ثلجية تقطع الطرقات وتعزل مناطق المخيمات بريف عفرين شمالي حلب

تشهد مناطق شمال غرب سوريا، هطولات ثلجية كثيفة على المرتفعات والمناطق الجبلية، تسببت في قطع الطرقات وعزل عدة مناطق عن بعضها البعض، لاسيما التي تتواجد فيها مخيمات النازحين، وسط مساعي حثيثة لفرق الدفاع المدني لاحتواء الموقف وإعادة فتح الطرقات الرئيسية.

عاصفة ثلجية تقطع الطرقات وتعزل مناطق المخيمات بريف عفرين شمالي حلب
04-02-2023 15:29

وفق الدفاع المدني السوري، فإن غالبية الطرقات في منطقتي راجو وبلبلة في ريف عفرين شمالي ، أغلقت حلب نتيجة الأحوال الجوية السائدة وتساقط الثلوج، وتعمل فرق الدفاع المدني السوري الآن على فتحها أمام حركة مرور المدنيين.

وطالبت المؤسسة، السائقين بتوخي الحذر وتجنب السير بسرعة عالية، وذكرت بضرورة التأكد من الجاهزية الفنية للمركبة ومن فاعلية المكابح وماسحات الزجاج والأنوار وبطارية المركبة وسلامة الإطارات وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات والحفاظ على مسافة أمان مع المركبات الأخرى وتجنب السلوكيات الخاطئة أثناء القيادة كاستخدام الهاتف المحمول.


ولفتت المؤسسة إلى وجود صعوبة كبيرة يعاني منها المدنيون في مخيمات التهجير بتأمين مستلزماتهم مع أول هطل ثلجي على منطقة شمارين في ريف حلب الشمالي، حيث مضت سنوات على سكنى المخيمات وتتكرر مأساة المهجرين فيها مع كل شتاء يمر عليهم في المخيمات دون أي تحرك دولي لإنهاء معاناتهم.


وسبق أن قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن المأساة تتكرر كل شتاء على المهجرين في المخيمات دون وجود أمل قريب بعودتهم إلى منازلهم التي هجرهم منها نظام الأسد وروسيا و يزداد فيه تردي أوضاعهم المعيشية وفقدانهم مقومات الحياة الأساسية ويتفشى مرض الكوليرا.

وشددت على أن المجتمع الدولي مطالب بإيجاد حل جذري للمأساة السورية وعدم الاكتفاء بالتعامل مع معالجة بعض النتائج الكارثية للتهجير دون إنهاء المشكلة ومحاسبة النظام على جرائمه وإعادة المهجرين والنازحين، والبدء بحل سياسي وفق القرار 2254 يضمن العيش بسلام والعودة الآمنة لجميع المدنيين وينهي الآلام التي يعانيها السوريون في مخيمات القهر.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث