USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

دون أي رقابة من حكومة النظام.. انتشار اللحوم “الفاسدة” في أسواق دمشق

انتشرت اللحوم “الفاسدة” في أسواق العاصمة دمشق مؤخراً، بالتزامن مع تفاقم أزمة المحروقات التي عصفت بجميع المحافظات الخاضعة لسيطرة نظام الأسد.

دون أي رقابة من حكومة النظام.. انتشار اللحوم “الفاسدة” في أسواق دمشق
16-12-2022 15:17

قال موقع “العربي الجديد”، أمس الخميس، إن ظاهرة اللحوم “الفاسدة” بدأت تغزو أسواق دمشق، وخاصة سوق باب سريجة، حيث ظهرت خالية من أختام المسالخ المعتمدة لدى حكومة النظام، وبسعر أقل من 5 آلاف ليرة سورية عن سعر كيلو غرام اللحم المدغوم.

ونقل الموقع عن أحد اللحامين في دمشق، أن ظاهرة اللحوم “الفاسدة” وغير المدغومة ومجهولة المصدر منتشرة منذ سنوات، لكنها زادت في الآونة الأخيرة جراء أزمة الوقود والنقل.

وأوضح أن هناك محال تذبح في الصباح الباكر ضمن السوق ومن ثم تعرض لحومها للبيع دون معرفة إن كان رأس الغنم الذي يذبح ذكراً أو أنثى أو غيرهما. وأضاف: “يومياً يُذبح في باب سريجة أكثر من 50 رأس من إناث الغنم من قبل اللحامين، ويتم بيعها على أنها لحم عواس”، مشيراً إلى أن ذلك يتم دون أي رقابة من مسؤولي صحة دمشق بحكومة النظام.

ولفت إلى أن عملية “الغش” باتت سهلة في ظل انعدام الرقابة، حيث بات اللحامين يملكون أختاماً مزورة يدمغون بها لحومهم على أساس أنها قادمة من مسالخ معتمدة لدى حكومة النظام.

وأكد أن أكثر من نصف لحامي سوق باب سريجة بدمشق “يغشون” لحومهم ليس فقط بتبديل أو خلط اللحم إنما يقومون بفرم اللحمة منتهية الصلاحية مع جلد الدجاج وغيرها من بقايا لحمة قديمة ويبيعونها على أنها لحم طازج مفرم دون أدنى معايير السلامة الصحية.

ويبلغ سعر كيلوغرام اللحمة في أسواق دمشق نحو 50 ألف ليرة سورية، حيث أن نسبة كبيرة من السوريين لا يستطيعون شراءها بسبب غلاء سعرها، وقلة مدخولهم الشهري، في الوقت الذي تشهد فيه مناطق سيطرة النظام أزمة اقتصادية حادّة، متمثلة بفقدان المحروقات وارتفاع جميع أسعار المواد الغذائية.


افكارك
الأكثر قراءة
بحث