USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
صحف

كتبت الصحف العربية: لم تعد روسيا وإيران تدعمان YPG

صدرت تصريحات ملفتة في الصحافة العربية بشأن عمليات تركيا في سوريا وشمال العراق. وأشار أكبر من الإعلام اللبناني إلى أن روسيا وإيران لم تعد تدعم YPG .

كتبت الصحف العربية: لم تعد روسيا وإيران تدعمان YPG
26-11-2022 13:13

حظيت عمليات تركيا في سوريا وشمال العراق بتغطية واسعة في وسائل الإعلام العربية.

 

وبينما غطت وسائل الإعلام الرسمية السورية على نطاق واسع تصريحات كل من روسيا والصين ، لوحظ في الأخبار المنشورة في لبنان أن إصرار تركيا على تغيير موقف الولايات المتحدة وإيران.

 

الإعلام اللبناني استخدم العنوان "روسيا ، تركيا ، إيران: قاطعوا قسد!". وكتبت الصحيفة أن موسكو وطهران قبلتا الآن نصف أطروحات تركيا ، التي بدأت عملية في شمال سوريا. وأشارت الصحيفة إلى أن مواقف روسيا وإيران تغيرت ، وقالت إن "الحل في سوريا بعيد وتركيا لن تنسحب".

وعلق الأكبر بالقول إن مصالح تركيا وروسيا وإيران ، الضامنين في المفاوضات ، تبدو متداخلة لإظهار العداء لإرهابيي YPG

واختارت صحيفة النهار اللبنانية العنوان "أبلغت تركيا روسيا بأنها ستواصل الرد على الهجمات القادمة من شمال سوريا". وفي تقرير إخباري آخر ، كتبت النهار أن ثمانية إرهابيين من YPG قتلوا في الغارة الجوية على مخيم الهول.

 

واستشهدت صحيفة لبنانية أخرى هي نداء الوطن في خبر بعنوان "من واشنطن إلى أنقرة: أوقفوا التوتر في سوريا فوراً" بتصريحات العاصمة الأمريكية وانتقادات قادة وحدات حماية الشعب الإرهابية. ومن التفاصيل التي تبرز في التقرير أن قادة الإرهاب أبلغوا واشنطن أنهم خذلوهم في مواجهة تركيا.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث