USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

تعرض قاعدة عسكرية أمريكية لهجوم صاروخي في دير الزور

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تعرض قاعدة لها بالقرب من حقل العمر النفطي بدير الزور شمال شرقي سوريا، لهجوم بصواريخ استهدف قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

تعرض قاعدة عسكرية أمريكية لهجوم صاروخي في دير الزور
18-11-2022 14:06

قالت القيادة المركزية في بيانٍ لها، إن صواريخ سقطت على قاعدة “القرية الخضراء” بريف دير الزور شمال شرقي سوريا، دون سقوط خسائر بشرية.

ونوه البيان إلى أن هذه الهجمات تُعرض قوات التحالف والمدنيين للخطر وتقوض استقرار سوريا والمنطقة، مضيفاً أن القوات الأميركية تُحري تحقيقاً حول الحادث.

ارتفاع حالات الجلطات القلبية بين فئة الشباب في مناطق النظام وكانت عدة انفجارات الشهر الماضي دوت في محيط قاعدة تابعة للقوات الأمريكية بالقرب من حقل العمر النفطي، حيث قالت وسائل إعلام محلية عن النيران اشتعلت داخل منطقة الحقل، وشوهد بعدها بدقائق إطلاق ثمانية صواريخ على الأقل من القاعدة باتجاه مناطق سيطرة النظام.

وفي أيلول الماضي، استهدفت ثلاثة صواريخ من عيار 107 مليمترات قاعدة “القرية الخضراء” بريف دير الزور، وعُثر على صاروخ رابع مع أنابيب إطلاق صواريخ عند نقطة الإطلاق على بعد نحو خمسة كيلومترات، وفقاً لبيان صادر عن القيادة المركزية.

وتتعرض القواعد العسكرية الأمريكية ضمن قوات التحالف الدولي في مناطق متفرقة من شمال شرقي سوريا لهجمات صاروخية بين الفينة والأخرى، بعضها من قبل مجهولين أو الميليشيات الإيرانية، حيث ترد القوات الأمريكية على مصادر النيران.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث