USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

Erkılınç : سنقول الحقيقة دون خوف

أكد Cavit Erkılınç ، المدير العام لوكالة الإعلانات الصحفية، إن الصحف المطبوعة التي يتم طباعتها وقراءتها ووضع جدول الأعمال يجب أن تستمر في هذا المجال، ويجب على أولئك الذين يجدون صعوبة في استيفاء المعايير أن يلجأوا إلى وسيط الإنترنت حيث تتوفر فرص كبيرة.

Erkılınç : سنقول الحقيقة دون خوف
19-02-2024 11:04

حضر Cavit Erkılınç ، المدير العام لوكالة الإعلانات الصحفية، الاجتماع السابع والعشرين لمجلس رؤساء اتحاد الصحفيين الأتراك.

خلال الاجتماع عبر Cavit Erkılınç عن سعادته بالتواجد مع الرؤساء الكرام والعاملين في مجال الصحافة في بيلجيك، حيث ترسخت هنا إمبراطورية عالمية، في الاجتماع الذي عقد في مركز شيخ إديبالي للثقافة والمؤتمرات، وشكر  إركيلينتش كلا من  محمد أرجون، عضو مجلس إدارة وكالة الإعلانات الصحفية. ورئيس اتحاد صحفيي مرمرة على هذه الدعوة الكريمة .

وتكلم Cavit Erkılınç على لسان الصحفيين كان كلمة عنوانها "لا تخافوا من قول الحقيقة!" وأكد  بأن مؤسسة الإعلان الصحفي تقوم بكافة أعمالها ومعاملاتها في إطار الصلاحيات الممنوحة لها من القانون رقم 195، وفقاً للأنظمة المعتمدة في الجمعية العامة والإخطارات ذات الصلة والتعليمات، وأن مبررات القرارات المتخذة مبنية على أحكام التشريع.

"سبب انخفاض عائدات الإعلانات ليس المواقع الإخبارية"

أضاف Erkılınç  بأن العامين الماضيين كانا نشطين للغاية ومكثفين ومثمرين لكل من وكالة الإعلانات الصحفية وصناعة الصحافة، وأشار إركيلينتش إلى أن المرحلة الأولى من عملية التحول الرقمي قد اكتملت بنجاح مع اللوائح التشريعية التي أصبحت قانونًا في عام 2022 و بدأ التنفيذ في 1 أبريل 2023.

 

وذكر إ Erkılınç أن أهم الإنجازات كانت من حق المواقع الإخبارية عبر الإنترنت في نشر الإعلانات والإعلانات الرسمية، وقدرة العاملين في هذه الوسيلة على الحصول على بطاقة صحفية والتحسينات في حقوقهم الشخصية، وأضاف Erkılınç: "كما وعدنا وتبين أنه لم يتم أي خصم من كعكة الإعلانات الخاصة بالصحف، كما تم تحديد فترة ثانية بالقانون للمواقع الإخبارية الإلكترونية".

وأكد المدير العام Erkılınç أن انخفاض عائدات الإعلانات ليس بسبب المواقع الإخبارية على الإنترنت كما يدعي البعض، بل بسبب فقدان الإعلانات والتحايل على المواد التشريعية المتعلقة بالتزام الإعلانات الرسمية، وتقليل حجم نصوص الإعلانات، “ ونحن نواصل معركتنا ضد هؤلاء بكل ما أوتينا من قوة. وأخيراً بدأ إرسال نصوص الإعلان عن بيوع الرهن وذلك بإزالة الأقسام المتعلقة بخصائص المنقول أو العقار. نرسل هذه الإعلانات مرة أخرى برسالة رسمية. ونخطط لعقد اجتماع رسمي مع وزارتنا المعنية في الأيام المقبلة. وقال Erkılınç: "لا نحتاج إلى إلقاء اللوم أو إقناع بعضنا البعض، بل نحتاج إلى الحصول على موافقة من المؤسسات التي نتحاور معها والتأكد من أنها تتصرف بشكل حاسم في إرسال الإعلانات وفقًا للإجراء".

"آليات الدفاع لم تعد كافية"

كرر Erkılınç الرسالة التي وجهها في بداية حديثه "كما قلنا سنقول الحقيقة دون خوف"، وقال إنه على الجانب الآخر من العملة، لا ترغب المؤسسات العامة في الإعلان، خاصة في الصحف.

وذكر Erkılınç أن المؤسسات العامة اشتكت بقولها "لماذا يجب أن نعلن بهذه الأسعار المرتفعة في وسيلة لا تطبع ولا تبيع ولا تقرأ؟"، وأضاف: "علاوة على ذلك، لدينا بعض المؤسسات التي أنشأت بوابة إنترنت خاصة لهذا الغرض". الغرض مقابل ملايين الدولارات من أجل نشر إعلاناتهم الخاصة. إن آليات الدفاع مثل صوت الحكومات المحلية، وبناء الجسور مع الحكومة المركزية، والقيام بأنشطة العلاقات العامة، والمساهمة في الديمقراطية، وخلق فرص العمل لم تعد كافية في حد ذاتها. ولهذا السبب فإننا نعلق أهمية كبيرة على مشاركة المواقع الإخبارية على الإنترنت. وقال "من خلال توفير وسائل الراحة لصحيفتنا ربما لم يتوقعها أحد، فقد مهدنا الطريق أمامها لتلقي الإعلانات والإعلانات الرسمية عبر مواقعها الإخبارية على الإنترنت دون انتظار".

"المفهوم الذي سيقودنا إلى الحل هو الصحافة الجيدة"

قال Erkılınç ، مذكرًا بأنهم تمكنوا من رفع تعريفة الأسعار المعلنة رسميًا أكثر من المتوقع خلال العامين الماضيين، إن الرئيس رجب طيب أردوغان ومدير الاتصالات البروفيسور دكتور. وشكر فخر الدين ألتون.

 

وذكر Erkılınç أن الصحف سحقت في ظل نفقات الموظفين وتكاليف الإنفاق المرتفعة مثل القالب والحبر والطباعة والتوزيع، وقال إنه غير متأكد من أنهم سيتمكنون من الحصول على مثل هذه الزيادات مرة أخرى في نشر الإعلان الرسمي.

 

وقال Erkılınç : "لذلك نحن بحاجة إلى إيجاد حل" وأضاف ما يلي حول هذا الموضوع:

 

“الحل الذي سيقودنا إلى النتيجة؛ ويمكن ملاحظة أن صحفنا المطبوعة، التي تطبع وتقرأ وتضع جدول الأعمال، مستمرة في هذا المجال، بينما يفضل البعض الآخر وسيلة الإنترنت لاستعادة السلطة بكل معنى الكلمة وتقديم صحافة جيدة. اليوم، تجاوزت تكلفة الإعلان الرسمي بصفحة كاملة في وسائل الإعلام الرئيسية 90 ألف ليرة تركية. محلياً، السعر يزيد عن 70 ألف ليرة تركية. أناشد الفطرة السليمة الخاصة بك. كم صحيفة لدينا يمكنها شراء إعلان أو إعلان ملون كامل الصفحة بـ 35 ألف ليرة أي نصف سعر الإعلان الرسمي؟ أنا هنا أتحدث عن صورة فقدنا فيها إدراكنا للواقع تمامًا. وباعتباري صديقك، وأخيك، وشريكك في القدر، ومدير إحدى المؤسسات، أعتقد أنه من واجبي أن أخبرك بالحقيقة وأدعوك لمواجهة الحقيقة. أليس هذا هو الحال أخلاقيا؟ بطبيعتي، أنا شخص أحب أن أكون صريحًا. ليس لدي أي اهتمام بالمحاسبة. نأتي في منتصف الليل، ونغادر في منتصف الليل. لكنك ستواجه هذا الواقع في النهاية، سواء أردت ذلك أم لا.

 

 

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث