USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
تعليم

تصفيق لـ Yaşar Aktürkإمكانية سكن مجانية لطلاب الجامعة الذين يدرسون في اسطنبول من أوقاف كيليس

سكن مجاني من أوقاف كيليس لطلاب الجامعات الذين يدرسون في اسطنبول ، اشترى رئيس اوقاف كيليس رجل الأعمال الخيري Yaşar Aktürk مهجعًا جديدًا في اسطنبول لحل مشكلة سكن طلاب الجامعات. حيث سيوفر مبنى السكن ، الذي تم افتتاحه بحفل رسمي في أفجيلار ، إقامة ووجبات مجانية لـ 100 طالب.

تصفيق لـ Yaşar Aktürkإمكانية سكن مجانية لطلاب الجامعة الذين يدرسون في اسطنبول من أوقاف كيليس
02-11-2022 15:32

أكبر مشكلة لطلاب الجامعات الذين يأتون إلى اسطنبول من الأناضول للدراسة هي العثور على سكن حيث يمكنهم الاقامة. اتخذ رئيس أوقاف كيليس البالغ من العمر 80 عامًا ، Yaşar Aktürk ، إجراءات لتوفير هذه الفرصة للطلاب. رجل الأعمال الخيري الذي اشترى في السابق مهجعًا في فاتح بازارتيك وقدمه للطلاب مجانًا ، اشترى هذه المرة مجمع جديدًا في أفجيلار وقام بتجديده. تبرع بالمهجع الذي سمي باسمه وإسم زوجته المتوفاة ، Alev Aktürk ، إلى أوقاف كيليس لحصول الطلبة على سكن مجاني.

يستوعب سكن طلاب مؤسسة Alev-Yaşar  100 طالب جامعي.و قال Yaşar Aktürk في كلمته إن المؤسسة ستغطي نفقات طعام وسكن الطلاب ، وأضاف Yaşar Aktürk "كنت يتيمًا ، توفي والدي عندما كنت في التاسعة من عمري ، وكان لدي شقيقان علمتهما. هناك توجد مشكلة كبرى في اسطنبول وهو نقص المساكن للطلبة .اليوم عندما يأتي الطلاب إلى هذا السكن ، سيشعرون بالراحة وسيرتاح عائلاتهم  لأنهم يعلمون أن أطفالهم في أيد أمينة "

 

افتتاح "سكن طلاب ALEV-YAŞAR AKTÜRK لوقف كيليس"

 

أكدت ابنة Yaşar Aktürk، السيدة Aslı Aktürk ، على أن افتتاح المهجع له أهمية خاصة بالنسبة لها ، وأضافت "لقد مرت ثمانية أشهر ونصف الشهر منذ أن فقدت والدتي المتوفاة. اليوم نحافظ على نورها وشمسها حية. أنا ممتنة لها" نحن نربي الشباب الذين سيسلطون الضوء على المستقبل. وأتحدث معهم جميعًا. جميعهم طلاب لامعون. وأنا فخور جدًا بأن والدي له دور فعال في هذا وأنني لدينا ملح في هذه الحساء ، سنكون على هذا الطريق طالما استطعنا ".

المعيار الوحيدة للإيواء في هذه المنازل: النجاح في الفصول الدراسية

 

توقع Yaşar Aktürk ، الذي كان رئيس لأوقاف كيليس لمدة 30 عامًا ، من الطلاب الذين سيبقون في السكن مجانًا هو أن يكونوا ناجحين في فصولهم الدراسية. مشيرًا إلى أنه لن يتم طلب أي نفقات أخرى من الطلاب ، صرح Adem Canözer ، مدير سكن مؤسسة كيليس ، قائلاً: "لا توجد سياسة في مهجعنا ، ولا توجد سياسة أيضا ، ولا توجد طائفية ، فقط يوجد علمنا وهو العلم التركي ودولتنا وأتاتورك العظيم فقط ".

 

مهجع مجاني لطلاب الجامعات في إسطنبول

 

 

قال Cihat Furkan Çakır ، طالبة هندسة بحرية في السنة الثالثة تحدثت عن السكن الجامعي ، قائلا  "على الرغم من وجود جامعات في كل محافظة من تركيا ، إلا أنه لا توجد مؤسسة أخرى لا تتقاضى رسومًا من الطلاب المقيمين في السكن ، فقط هذه السكن  لا ترغب منك إلا النجاح ". أوضح Osman Safa Yedilioğlu ، أحد الطلاب الذين يعيشون في السكن ، إمكانيات السكن على النحو التالي. "لدينا تكييف وتلفزيون وصالة ألعاب رياضية ومكتبة وكافيتريا ، كل طالب لديه ثلاجة خاصة به ومكتب للدراسة."

 

YAŞAR AKTÜRK: أبلغ من العمر 80 عامًا ، وسوف أقوم ببناء مهجع للفتيات في العام المقبل

 

قال رجل الأعمال الخيري Yaşar Aktürk عن المهجع ، الذي يوفر إقامة مجانية لطلاب الجامعات في الفاتح ، "سنهدم هذا السكن ونعيد بنائه. هذه المرة ، سنبني سكنًا للفتيات بدلاً من ذلك ، ونأمل أن نفتتحها العام المقبل . "

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث