USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

من هي "حفيظة غاية أركان"التي عينها أردوغان رئيسة للبنك المركزي

أصبحت د.حفيظة غاية أركان أول رئيسة تُعيَّن في البنك المركزي لجمهورية تركيا.

من هي "حفيظة غاية أركان"التي عينها أردوغان رئيسة للبنك المركزي
09-06-2023 11:12

حسبما أفادت الصحف التركية نُشر القرار المتعلق بتعيين أركان رئيسًا للبنك المركزي التركي في الجريدة الرسمية.

وأشارت الصحف بموجب القرار الذي يحمل توقيع الرئيس رجب طيب أردوغان أصبحت حفيظة غاية أركان أول امرأة تتولى رئاسة CBRT.

من هي حفيظ غاية إركان؟

ولدت في اسطنبول عام 1982 ، وتخرجت في قسم الهندسة الصناعية بجامعة بوغازيتشي في عام 2001 بعد تخرجه من مدرسة اسطنبول الثانوية للبنين.

وواصلت إركان تعليمها في الولايات المتحدة الأمريكية ، وحصلت على درجة الدكتوراه في بحوث العمليات والهندسة المالية من جامعة برينستون في عام 2005. أكمل إركان برنامجين تدريبيين حول علوم الإدارة في كلية هارفارد للأعمال والقيادة في جامعة ستانفورد.

وقدمت إركان ، الذي بدأ حياته المهنية في Goldman Sachs في عام 2005 ، خدمات استشارية لمجالس الإدارة وفرق الإدارة العليا للبنوك الكبرى وشركات التأمين في الولايات المتحدة الأمريكية بشأن إدارة الميزانية العمومية واختبار الضغط وتخطيط رأس المال وإدارة المخاطر وعمليات الدمج والاستحواذ خلال فترة عمله. هناك 9 سنوات.

وشغلت إركان ، الذي بدأ العمل في First Republic Bank في عام 2014 ، منصب الرئيس المشارك (الرئيس التنفيذي المشارك) ورئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الإدارة ومدير الاستثمار ومدير الودائع والمدير المشارك للمخاطر خلال السنوات الثماني التي عمل فيها هناك.

وانضمت إركان ، الذي كان عضوًا في مجلس الإدارة لمدة عامين في Tiffany & Co ، وهي شركة مجوهرات مقرها الولايات المتحدة الأمريكية ، إلى مجلس إدارة Marsh McLennan ، وهي شركة استشارات مالية عالمية في Fortune 500 ، في عام 2022.

ووفقًا لأبحاث San Francisco Business Times لعام 2018 ، تم اختيار إركان ، وهي المرأة الوحيدة التي تقل أعمارها عن 40 عامًا التي تحمل لقب رئيس أو مدير تنفيذي في أكبر 100 بنك في أمريكا ، من قبل San Francisco Business Times "40 Under 40 List "في نفس العام الذي أدرجت فيه Crain New في" قائمة 40 Under 40 "في York Business.

وفي عام 2019 ، أدرجت إركان في "النساء المهمات في القطاع المصرفي والمالي" لكرين و "قائمة النساء الواجب مراقبتها" من American Bank.

إركان ، التي تتمتع بخبرة في الأعمال المصرفية والاستثمار وإدارة المخاطر والتكنولوجيا والابتكار الرقمي ، تعمل أيضًا في المجلس الاستشاري لقسم بحوث العمليات والهندسة المالية بجامعة برينستون.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث