USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
السياسة

الائتلاف السوري يهنئ أردوغان بفوزه بولاية رئاسية جديدة

هنأ الائتلاف الوطني السوري المعارض "حزب العدالة والتنمية" والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفوزه بولاية جديدة مدتها 5 سنوات.

الائتلاف السوري يهنئ أردوغان بفوزه بولاية رئاسية جديدة
29-05-2023 11:24

قال الائتلاف السوري في بيان له: إن الشعب السوري يسير بفرح كبير على المسار الديمقراطي الذي شهدته الدولة التركية الشقيقة ، حيث أن أحد الأهداف الكبرى للثورة السورية هو إظهار الصورة الحضارية لسوريا وتحقيق تطلعاتها. الشعب السوري يؤسس ممارسات ديمقراطية وينهي حكم نظام الأسد المستبد الذي خلق عشرات الأزمات والكوارث للبلاد ، وارتكب جرائم قتل وإرهاب وإبادة جماعية بحق الشعب السوري بسبب مطالبته بالحرية.

وتابع: "نحن نقدر جهود تركيا وإسهاماتها في الوقوف إلى جانب الشعب السوري خلال السنوات الماضية ، ونأمل أن تستمر في دعمها للشعب السوري حتى الوصول إلى انتقال سياسي شامل وفق القرار الدولي 2254".

وشدد على أهمية عزل النظام والتحذير من غدره وخرقه الدائم للعهود والمواثيق ، وشدد على أن النظام الذي يقتل منذ 12 عاما لا يمكن أن يكون شريكا في أي مستقبل لما فيه خير لسوريا والمنطقة.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فاز بولاية جديدة لرئاسة تركيا لمدة خمس سنوات ، بعد فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ، أمس الأحد ، 28 أيار .

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث