USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000

اتحاد صحفيين الاتراك وفل تكن سيدا يا كلس

اتحاد صحفيين الاتراك وفل تكن سيدا يا كلس
12-12-2022

اسم مدينة كلس او كيريس تعرف بمعنى السيد

 

من المفترض أنه تم تغييره من قبل التركمان الذين أتوا إلى المنطقة في القرن الثامن ليقولوا كيريس ، كيليس ، وموقعها الحالي كان اسمه كلس.

 

يعود تاريخ كلس ، التي استضافت الإمبراطوريات والدول التي تركت بصماتها على التاريخ مثل بابل ، والحثيين ، والآرامية ، والآشورية ، والفارسية ، والمقدونية ، والرومانية البيزنطية ، والسلاجقة ، والمملوكية ، والعثمانية ، ويقال وان تاريخها ترجع حتى  العصر الحجري النحاسي (قبل الميلاد: 3500-3000).

أصبحت كلس واحدة من المدن الحدودية بانضمامها إلى الأراضي الإسلامية على يد أبو عبيدة بن جراح (أبو عبيدة بن جراح) عام 636 في عهد الخليفة عمر (رضي الله عنه).

 

هزم يافوز سلطان سليم خان المماليك في سهل قرية دبيك بريف كيليس في 24 أغسطس 1516 وضم المنطقة إلى الأراضي العثمانية. بعد هذا الحدث ، الذي سُجل في التاريخ باسم حرب مرج دابق، أصبحت بلاد ما بين النهرين أولاً ثم الشرق الأوسط بأكمله تحت سيادة الإمبراطورية العثمانية.

أصبحت كلس ، التي كانت منطقة تابعة لـ حلب في عهد الإمبراطورية العثمانية ، وأصبحت ولاية في عام 1995 في وقت كانت إحدى مناطق تابعة لـ غازي عنتاب.

 

سنحت لنا الفرصة لحضور احتفالات الذكرى الـ 101 لتحرير ولاية كلس ، التي احتلها الفرنسيون والبريطانيون ، من احتلال العدو.

 

عقدنا اجتماع المجلس الرئاسي السادس والعشرين لاتحاد الصحفيين التركي في كلس ، حيث استضافه رئيس جمعية صحافة كلس Abdullah Alpdağ

تحت قيادة رئيس مجلس الإدارة Nuri Kolaylı ،  اجتماع مجلس الرؤساء في كيليس ، الذي يعقد بشكل دوري من قبل TGK ، أكبر منظمة مهنية في تركيا. وقررنا من سيكون من أصدقاؤنا الذين سيشاركون في انتخاب ممثلي مالكي جريدة BİK Anadolu

 

سيمثل أصحاب الصحف Erdoğan Erişen من أوردو ، Tahir Gülebak من شانلي أورفا ، وشقيقنا Mehmet Ergün من بيلجيك ، وسيشارك Sefa Özdemir من قونية في الانتخابات التي تمثل المنتجين.

 

سنعمل جميعًا كما لو كنا مرشحين.

 

لقد شهدنا أحد أفضل الأمثلة على التضامن المهني في كلس ، حيث تم مناقشة القضايا المهنية وتحديد استراتيجيات وتم إرسال رسائل للمشرعين ، كما هو الحال دائمًا ، بضرورة سن قانون مهنة الصحافة.

 

أكدنا أننا سنقف دائمًا إلى جانب أصدقائنا الذين تعرضوا للظلم.

خلال اللقاء التقينا مع أصدقائنا

 

لم نكن نريد أن تنتهي لقائنا

وخلال الفعالية قمنا بزيارة والي كلس Recep Soytürk ورئيس بلدية كلس Servet Ramazan ورئيس جامعة 7 ديسمبر البروفيسور د. دكتور , Mustafa Doğan .

 

أشكر كل واحد منهم على عملهم الجاد ودعمهم.

 

أود أن أشكر Yaşar Aktürk، و المعروف أيضًا باسم رئيس مؤسسة كلس ، وكبيرنا المحترم ورجل الأعمال الخيري و أخي Haşim Özyurt. على حفل العشاء واللوحات التي قدمها لنا .

 

أعرف Yaşar Aktürk .

 

حتى أنني أحبه.

 

إنه محب في كلس.

 

هناك أناس مثله في كل مدينة.

 

Yaşar Aktürk  شخص مميز جدًا جدًا لتركيا وكيليس.

 

بارك الله فيك صديقي العزيز.

إذا أتينا إلى كيليس.

بفضل الزيتون وزيت الزيتون وعنب كيليس الأسود والأطعمة والقيم المسجلة وأكثر من 400 منزل مسجل ومعالم تاريخية ، تعد كيليس مدينة ذات عدد سكان منخفض ولديها إيمان كبير بالمستقبل.

 

مدينة لها نواقص

 

علاء الدين يافاشا ، أحمد تانر كيشلالي ، نجاة أويغور ، هنشال أولوتش ، أوزتورك سيرينجيل ، أورغ. لا أستطيع أن أقول إن كيليس ، وهي مسقط رأس أسماء مثل دوغان غوريش ، وأيدان شينر ، ودوغو بيرينجيك ، ويسار أكتورك ، المشهورة في تركيا ، لا يمكن أن أقول أن كلس تحافظ على إمكاناتها البشرية وتحافظ عليها.

 

لا ينبغي لأحد أن يغضب أو ينزعج إذا قلت لك أن كيليس ، المدينة التي ولد فيها الناس الذين أصبحوا سلطات في تاريخهم وفي تركيا ، هي مدينة بلا هدف، حيث ان  عينها في أنقرة وآذانها في سوريا ، التي تعاني من مشاكلها الخاصة ، تحاول كسر قوقعتها اليوم.

 

كيليس مدينة لها رؤية على الورق وبدون إداريين شجعان.

 

مع تولي إداريين المدينة الجديدة المسؤولية ، بدأ شيء ما يحدث.

 

خاصة عندما يتعلق الأمر بزيت الزيتون.

 

كيليس ، التي تقع في نطاق المناطق ذات الأولوية للتنمية ، هي أيضًا واحدة من مراكز الجذب المعلنة.

 

تقاتل كيليس من أجل استقلال جديد من خلال جامعتها ومنطقتها الصناعية وقدرتها الفريدة على الإنتاج

أعتقد أن كيليس ، الذي قاوم ونجح ضد العدو رغم كل المستحيل ، يخوض حرب تحرير جديدة في ظروف أفضل في الذكرى 101 لتحريره.

 

هذه المرة العدو هو الاقتصاد.

 

إذا أراد كيليس الخروج منتصرًا من حرب الاستقلال من الناحية الاقتصادية ، فيمكنه تحقيق ذلك من خلال العمل الجاد وتجنب الأعذار وإنتاجها وتصديرها إلى العالم.

 

لان

 

انتم افضل من البارحة

 

سوف تكونوا أفضل غدا.

 

إذا كنتم تريد أن تكونوا أفضل بكثير ، فسوف تنظروا إلى ما فعله رفاقكم وأجدادكم وقادتكم لهذه الأراضي والثمن الذي دفعوه.

 

هذا هو سبب وجودكم دائمًا ، فل يظل كيليس سيدًا ...

 

إبقوا بصحة جيدة

 بقلم : Arif KURT

افكارك