USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار السوريين في المهجر

الكشف عن عدد السوريين تحت الحماية المؤقتة في الولايات التركية

كشفت مديرية الهجرة التركية عن أعداد السوريين في تركيا الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة .

الكشف عن عدد السوريين تحت الحماية المؤقتة في الولايات التركية
18-03-2023 10:14

نشرت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية تحديثاً لإحصائيات السوريين الخاضعين للحماية المؤقتة (الكيملك) في تركيا

وأعلنت الهجرة عن الولايات التركية الثلاث التي تضم أكبر عدد من السوريين، وهم مدينة إسطنبول بلغت( 536.171)وتلتها ولاية غازي عنتاب وصل عدد السوريين تحت الحماية المؤقتة( 460.150)،وولاية شانلي أورفا( 368.223) على التوالي، وتلي هذه المدن الثلاث بالترتيب

ولاية هاتاي 354.648

أضنة 250.711

مرسين 237.466

بورصا182.806

أزمير 143.957

قونية 120.225

أنقرة 93.544

 ما هي الحماية المؤقتة؟

يذكر أنه يتم توفير الحماية المؤقتة من قبل الحكومة التركية للمواطنين السوريين، فضلا عن الأشخاص عديمي الجنسية واللاجئين من سوريا، الذين جاءوا إلى تركيا بسبب الأحداث في سوريا بعد 28 أبريل 2011 . 

كما أنه وجب التنبيه أن المديرية العامة لإدارة الهجرة هي الهيئة الحكومية المسؤولة عن جميع إجراءات اللجوء في تركيا، بما في ذلك نظام الحماية المؤقتة.

وكجزء من نظام الحماية المؤقتة، يتم قبول المواطنين السوريين واللاجئين وعديمي الجنسية القادمين من سوريا الذين يطلبون الحماية من السلطات التركية في ظل الظروف العادية، ويمكن بعد ذلك طلب والحصول على الحماية المؤقتة من حكومة تركيا، وذلك في ظل الظروف العادية لا تتم إعادتهم إلى سوريا ما لم يطلبوا أنفسهم أن يفعلوا ذلك.

الجدير ذكره في هذا المقام أنه لا يعاقب الأفراد الذين يسعون للحصول على الحماية المؤقتة في تركيا (عن طريق الغرامات الإدارية) لدخولهم تركيا بطرق غير نظامية أو غير قانونية وبقاءهم غير القانوني في تركيا طالما أنه1) تم التعرف عليهم من قبل السلطات التركية أثناء دخولهم تركيا و طلبهم الحماية؛ أو 2) توجهوا للسلطات التركية بانفسهم في غضون فترة زمنية معقولة وقدموا سببا وجيها لدخولهم غير النظامي (غير القانوني) و / أو إقامتهم الغير النظامية في تركيا.

وننوه في هذا المقال أنه إذا كنت مواطنا سوريا أو عديم الجنسية أو لاجئا من سوريا جئت إلى تركيا من سوريا وتريد أن تطلب الحماية، يرجى التوجه إلى مديرية إدارة الهجرة في المحافظة التي تقيم فيها وتطلب الحماية لكي تكون مستفيدا من الحماية المؤقتة.

حماية ومساعدة السوريين تحت الحماية المؤقتة

جميع اللاجئين السوريين الذين يسعون للحصول على الحماية يجب أن يكونوا مشمولين بنظام الحماية المؤقتة، بما في ذلك أولئك الذين ليسوا قادرين على تقديم أي وثائق هوية من سوريا.

كما ينبغي توفير الحماية والمساعدة في تركيا للمستفيدين من الحماية المؤقتة، والذي يتضمن الحق في البقاء في تركيا حتى يتم التوصل إلى حل أكثر دواما لوضعك، والحماية من العودة القسرية إلى سوريا، وكذلك التمتع بحقوقك واحتياجاتك الأساسية.

يجب الإشارة إلى أن نظام الحماية المؤقتة يضمن مجموعة من الحقوق والخدمات والمساعدة للمستفيدين من الحماية المؤقتة, يشمل ذلك، ضمن جملة من الأمور، الحصول على الخدمات الصحية والتعليمية والمساعدة الاجتماعية والدعم النفسي والوصول إلى سوق العمل.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث