USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار العالم

"السيسي" يصدر قراراً جديداً حول توريد المساعدات لمنكوبي الزلزال في سوريا وتركيا

أعلنت القوات المسلحة المصرية، أن الرئيس المصري "عبد الفتاح السيسي" أصدر قرارا جديدا حول المساعدات الإنسانية لسوريا وتركيا بعد الزلزال المدمر الذي ضربهما، معلنة عن تسيير سفن مساعدات إغاثية للمنكوبين من الزلزال إلى سوريا وتركيا.

"السيسي" يصدر قراراً جديداً حول توريد المساعدات لمنكوبي الزلزال في سوريا وتركيا
25-02-2023 11:26

قال بيان الجيش المصري: "تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية الى دولتى سوريا وتركيا .. غادرت اليوم سفينة إمداد مصرية من ميناء العريش محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية".

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، في وقت سابق، إرسال سفينة مساعدات إغاثية إلى تركيا وسوريا، تضامنا مع الشعبين التركي والسوري ولتخفيف آثار الزلزال المدمر عنهما، كما وصلت سفينة الإمداد المصرية إلى تركيا قبل أن تتوجه إلى سوريا.

وكانت أعلنت القوات المسلحة المصرية أن طائرتي نقل عسكريتين أقلعتا من قاعدة شرق القاهرة متجهتين إلى تركيا محملتين بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية من وزارتي الدفاع والصحة والسكان.

وفي السياق، أعلن مدير المكتب الفني للحجر الزراعي المصري، سيد عباس، أن المصدرين المصريين تلقوا طلبات من سوريا وتركيا لتصدير بعض المحاصيل للبلدين مثل البطاطا والبصل.

وأكد عباس، في تصريحات تلفزيونية، أنه بفعل الزالزال المدمر الأخير، تحتاج سوريا وتركيا العديد من المحاصيل المهمة، ولفت إلى أن الفترة الحالية تشهد طلبات تصدير أعلى من المعدل المعتاد، مؤكدا أن مصر تصدر العديد من المنتجات الزراعية مثل البطاطا، والبصل، والموالح بكل أنواعها، لاسيما أن تصدير الموالح يتربع على عرش قائمة التصدير.

ولفت إلى ارتفاع معدل التصدير خلال الموسم الحالي لأعلى رقم في تاريخه، موضحا أنه خلال الفترة الماضية، كان هناك اهتمام من القادة في مصر بملف الزراعة والأمن الغذائي، وتم توسيع الرقعة الزراعية، مما ساهم في تحقيق اكتفاء ذاتي والاتجاه إلى التصدير في عدد كبير من المحاصيل.

وكان الحجر الزراعي المصري أصدر منشورًا بشأن تحديث اشتراطات تصدير البصل الطازج Allium cepa إلى سوريا، وذلك من خلال مستند للحجر الزراعي، وأفاد المستند: ورد إلينا من الجمهورية العربية السورية بخصوص تحديث اشتراطات الصحة النباتية السورية لتصدير البصل الطازج، ويجب أن يتم فحص الشحنة فحصًا حجريا ظاهريا دقيقا والتأكد من خلوه من الآفات والتربة والبقايا النباتية.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث