USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الصحة

منظمة الصحة العالمية: جدري القردة "حالة طوارئ عالمية" وتكشف عن عدد الإصابات

كشفت منظمة الصحة العالمية (WHO)، اليوم الاربعاء، عن عدد حالات الإصابة بجدري القرود في جميع أنحاء العالم.

منظمة الصحة العالمية: جدري القردة "حالة طوارئ عالمية" وتكشف عن عدد الإصابات
13-10-2022 10:17

في حديثه في المؤتمر الصحفي في مقر المنظمة بجنيف ، قام المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس بتقييم الوضع الأخير فيما يتعلق بتفشي مرض جدري القردة والكوليرا وكوفيد -19.

وأكد غيبريسوس أنهم قلقون من انتشار وباء الكوليرا في هايتي ، وقال "ربع الحالات من الأطفال دون سن الخامسة. الوضع في البلاد يتطور بسرعة. وهناك إصابات غير معروفة بخلاف تلك التي تم اكتشافها من قبل والآن. "

وقال غيبريسوس، في إعطائه معلومات تفيد بأن منظمة الصحة العالمية تساعد الحكومة الهايتية في متابعة الكوليرا ، "إن انعدام الأمن في المناطق التي ينتشر فيها الوباء يجعل من الصعب علينا التحقق من الحالة من خلال أخذ عينات وفحوصات معملية من هذه المناطق. . "

وأشار غبريسوس إلى أن نقص الوقود في البلاد أثر سلبا أيضا على جهود العاملين الصحيين والمرافق الصحية ضد الكوليرا.


وفي إشارة إلى جدري القرود ، قال غيبريسوس: "حتى الآن ، تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بأكثر من 70 ألف حالة إصابة بجدرى القرود و 26 حالة وفاة".

وشدد غيبريسوس على استمرار انخفاض حالات الإصابة بجدري القرود على مستوى العالم، لكن الحالات تتزايد في العديد من البلدان في منطقة الأمريكتين.

مذكراً بأن جدرى القرود لا يزال يمثل "حالة طوارئ عالمية" مثل وباء فيروس كورونا ، ودعا البلدان إلى زيادة قدرات الاختبار والتتبع.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث