USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

توقيع بروتوكول الاخوة بين مدينتي غازي عنتاب وبغداد

البروتوكول التي تم توقيعها في مبنى بلدية بغداد من قبل كلا من السكرتير العام لبلدية غازي عنتاب الكبرى السيد Sezer Cihan ورئيس بلدية بغداد السيد عمار موسى كاظم

توقيع بروتوكول الاخوة بين مدينتي غازي عنتاب وبغداد
16-01-2023 13:49

وقع كلا من السيد Sezer Cihan السكرتير العام لبلدية غازي عنتاب الكبرى ورئيس بلدية بغداد السيد عمار موسى كاظم بروتوكول الاخوة بين مدينتي غازي عنتاب وبغداد وذلك في مبني رئاسة بلدية بغداد .

 

"أعتقد أننا سوف نعزز مشاريعنا بشكل متبادل"

 

صرح Cihan ، السكرتير العام لبلدية غازي عنتاب الكبرى  ، في كلمته  في حفل توقيع البروتوكول أن بلدية مدينة غازي عنتاب تشكل نموذجًا للإدارة المحلية في تركيا من خلال مشاريع النقل والبنية التحتية والمرافق الاجتماعية والأنشطة  

وأضاف Cihan: "اليوم ، مع بروتوكول الأخوة الذي وقعناه مع بلدية بغداد ، نحن في كل من غازي عنتاب وبغداد  سنحقق أشياء عظيمة بتعاون جيد للغاية. أعتقد أننا سنطور مشاريعنا بشكل متبادل من حيث التمدن. نريد أن يطلع وفد بلدية بغداد على المشاريع في غازي عنتاب عن كثب في أسرع وقت ممكن ندعوكم هنا نيابة عن رئيسة البلدية Fatma Şahin  لهذه الزيارة وسيكون التعاون بين هاتين البلديتين مفيدًا من خلال زيادة تعزيز التعاون بين البلدين ".

 

" هناك الكثير لـ كلتا المدينتين ليتعلموها من بعضهما البعض"

 

صرح والي غازي عنتاب السيد Gül في كلمته أنه "من أجل تعزيز مناخ الأخوة الذي أوجدته السلطات السياسية في البلدين الصديقين والشقيقين بين المدينتين يتم اليوم توقيع مذكرة تفاهم  وأخوة بين بلدية غازي عنتاب وبلدية بغداد، وأضاف Gül "بلدية غازي عنتاب بكادرها الفني واتحاد بلديات تركيا ومع الوفد المرافق من الكادرها الفني وغرف التجارة والصناعة بغازي عنتاب ورئيس اتحاد مصدري غازي عنتاب ستستمر بعد هذه الزيارة وسيتم تعزيز العلاقات بين الاطراف ولكل المدينتين الكثير لتتعلمه من بعضهما البعض في مجالات الثقافة والتعليم والتجارة ".

 

"غازي عنتاب مدينة مهمة لعالم الأعمال في العراق"

 

في إشارة إلى أن غازي عنتاب مدينة مهمة لعالم الأعمال في العراق ، قال سفير تركيا في بغداد السيد Güney  ، "ربما تم رسم الحدود بين بلدينا في أوقات مضى  ، ولكن لا توجد حدود في العلاقة بين مجتمعاتنا وعالم الأعمال لدينا وهو امتداد لهم. "يسعدنا أن نلاحظ أن غازي عنتاب واحدة من المدن الرائدة في تركيا من حيث العلاقات مع العالم ومن الرائع أن تكون  غازي عنتاب أصبحت  أخ مع  بغداد. وإن رجال أعمال غازي عنتاب مستعدون لتبادل تجاربهم مع بغداد من حيث إعادة الإعمار والتنمية في العراق الجديد .

 

قال رئيس بلدية بغداد كاظم في كلمته إن مذكرة التفاهم المشتركة هي بداية للتعاون بين البلدين والمدينتين في مجال قطاع الخدمات وتطوير الخدمات البلدية في بغداد.

 وخلال القاء الاجتماع الذي تم فيه تقديم بقلاوة غازي عنتاب ، وقدم الجانب العراقي هدايا متنوعة للوفد التركي ترمز إلى تاريخ بغداد.

هذا اللقاء كان بحضور كلا والي غازي عنتاب Davut Gül ، والسكرتير العام لبلدية غازي عنتاب السيد Sezer Cihan ، وسفير تركيا في بغداد Ali Rıza Güney  ، ورئيس جمعية مصدري جنوب شرق الأناضول Ahmet Fikret Kileci ، ومعنيين من اتحاد بلديات تركيا ، وغرفة تجارة غازي عنتاب وغرفة الصناعة.

 

 

 

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث