USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

رأس النظام يجتمع مع قيادات حزب "البعث" لبحث الانتخابات واجتماع اللجنة المركزية

عقد رأس النظام السوري بشار الأسد اجتماعاً مع أعضاء القيادة المركزية لحزب البعث، لبحث آلية الانتخابات والاجتماع الموسع المقرر عقده قريباً.

رأس النظام يجتمع مع قيادات حزب "البعث" لبحث الانتخابات واجتماع اللجنة المركزية
16-04-2024 16:49

بحسب بيان لرئاسة النظام السوري، فإن الأسد بحث مع أعضاء القيادة مجموعة من القضايا، “أبرزها ما يتعلق بالانتخابات التي ستجرى خلال الاجتماع الموسع لاختيار أعضاء اللجنة المركزية وأعضاء القيادة المركزية، وهل الأصح أن تتم العملية الانتخابية على أساس أن سوريا دائرة انتخابية واحدة أم على أساس “كل محافظة دائرة انتخابية في حد ذاتها”.

وأضاف البيان أن البحث "تناول أيضاً تشكيل اللجان المختصة بالاجتماع الموسع، وتحسين تمثيل المحافظات عددياً في اللجنة المركزية المقبلة، بحيث يتم تجاوز الخلل التمثيلي الحاصل بين المحافظات السورية بهذا الخصوص" بحسب ما نقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا”.

كما ناقش الاجتماع "ترشيح المحافظين الفائزين في انتخابات الفروع لانتخابات اللجنة المركزية سواء على مقاعد الفروع التي فازوا بها أو على مقاعد الفروع التي ينتمون إليها وأيضا رؤساء المنظمات الذين تمت تسميتهم أصلاً للاجتماع الموسع، كيف سيترشحون لانتخابات اللجنة المركزية".

وكانت انتخابات حزب البعث قد انطلقت في شباط/فبراير الماضي على مستوى الأعضاء العاملين والتقسيمات الحزبية في المحافظات، وتستمر حتى إجراء انتخابات أعضاء القيادة المركزية الجديدة للحزب.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث