USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار السوريين في المهجر

"الائتلاف" يبحث مع مسؤولة إيطالية أوضاع اللاجئين السوريين في إيطاليا وسبل التعاون

قالت "الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني"، إن منسق مجموعة اللاجئين والنازحين في الائتلاف أحمد بكورة، التقى بمديرة الممر الإنساني في منظمة سانت إيجيديو الإيطالية ماريا كوينتو، وبحث معها أوضاع اللاجئين السوريين في إيطاليا وسبل التعاون من أجل حلّ مشكلاتهم.

"الائتلاف" يبحث مع مسؤولة إيطالية أوضاع اللاجئين السوريين في إيطاليا وسبل التعاون
29-03-2024 14:32

قدّم بكورة الشكر للمنظمات الإيطالية على دورها في استقبال ودعم اللاجئين السوريين، وبحث الأطر القانونية والاجتماعية التي تحكم حياة اللاجئين السوريين في إيطاليا.

من جانبها، أكدت كوينتو أن اللاجئين السوريين مميزون، ولا يبقون كثيراً ضمن مجمعاتهم الخدمية بعد الحصول على الأوراق الرسمية، وتحدثت عن سرعتهم في تعلم اللغة والاندماج والانطلاق في بناء حياة جديدة لهم ضمن المجتمع الإيطالي.

وعبرت عن المخاوف الحقيقية على مستقبل اللاجئين في إيطاليا وأوروبا بسبب تنامي قوة أحزاب اليمين في الانتخابات، ونجاحها في دخول البرلمانات والمشاركة في الحكومات، وسعيها لتطبيق سياساتها الرافضة للاجئين.

كما التقى بكورة، مجموعة من اللاجئين السوريين في إيطاليا واستمع إلى مشكلاتهم وأوضاعهم المعيشية في إيطاليا، وناقشوا سبل التعاون والعمل معاً من أجل التعريف بالقضية السورية وما يتعرض له السوريون في سورية من جرائم على يد نظام الأسد وميليشياته الطائفية الإرهابية.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث