USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

غارة إسرائيلية فجر اليوم على مواقع ايرانية جنوب دمشق

شنت طائرات اسرائيلية فجر اليوم غارات جوية استهدفت حسب نشطاء مواقع ايرانية جنوب دمشق، حيث سمعت أصوات انفجارات هزت المنطقة.

غارة إسرائيلية فجر اليوم على مواقع ايرانية جنوب دمشق
02-02-2024 12:09

أكد مصدر عسكري في جيش النظام السوري إن اسرائيل شنت فجر اليوم في الساعة 4:20 من فجرا غارة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط جنوب دمشق.

وزعم المصدر العسكري أن دفاعات النظام الجوية تصدت للصواريخ وأسقطت بعضها، فيما قال أن الخسائر اقتصرت على الماديات فقط، في إشارة لعدم وقوع أي قتلى.

وقالت مواقع موالية للنظام أن صواريخ إسرائيلية استهدفت منطقة عقربا على طريق دمشق مطار الدولي جنوب العاصمة دمشق، حيث سمعت وشوهدت سيارات إسعاف تتجه إلى الموقع.

وأكدت شبكات موالية للنظام سقوط قتلى وجرحى جراء الغارات الجوية الإسرائيلية، في حين لم يتبين بعد من هم القتلى ومن أي جنسية هم، في حين ذكر نشطاء أن الغارات أدت لمقتل شخصية إيرانية في الحرس الثوري الإيراني.

وأتت هذه الغارات الجوية الإسرائيلية وسط حديث عن سحب طهران لقادتها العسكريين من العراق وسوريا تخوفًا من انتقام أمريكي على خلفية مقتل 3 جنود أمريكيين وجرح أكثر من 40 أخرين.

وقالت رويترز عن مصادر في تقرير لها يوم أمس الخميس، إن إيران لا تريد الانخراط بالصراع الحادث الآن في المنطقة، وقررت سحب ضباط الحرس الثوري من سوريا.

ومع ذلك أشارت رويترز عن المصادر، أن إيران لا تنوي الانسحاب الكامل من سوريا، لافتة إلى أن الحرس الثوري الإيراني سيدير العمليات في سوريا عن بعد مدعوما بـ مليشيات حزب الله اللبناني.

أضافت رويترز، أن إيران أبلغت سوريا بقلقها من أن هناك تسريب للمعلومات الحساسة بعد استهداف مستشاريها في الضربات الإسرائيلية الآخيرة.

ونفت وكالة "الميادين"، إحدى وسائل الإعلام الإيرانية الناطقة بالعربية، تقليص وجود ميليشيات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، وذلك ردا على تقارير أشارت إلى تقليص التواجد الإيراني في مناطق سيطرة النظام.

ونقلت الوكالة عن ما وصفتها بـ"مصادر موثوقة"، إن ما تم تداوله من تقليص حرس الثورة الإيراني لانتشار مستشاريه في سوريا، غير صحيح، وأضافت "طلب من المستشارين الإيرانيين التواجد في سوريا من دون اصطحاب عائلاتهم معهم".

وصرح السفير الإيراني لدى نظام الأسد في دمشق، "حسين أكبري"، اليوم الخميس، أن العلاقات بين النظامين السوري والإيراني، تحكمها أُطر استراتيجية محددة منذ 40 عاماً.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث