USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

احتفال عيد العاملين في مجال الصحافة في ولاية غازي عنتاب

توزيع جوائز تحفيز الصحفيين في ملتقى التي نظمها اتحاد صحفيي جنوب شرق الأناضول (GGF).

احتفال عيد العاملين في مجال الصحافة في ولاية غازي عنتاب
10-01-2024 17:19

خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في ظل الزلزال الذي شهد المنطقة  خلال العام المنصرم . خلال الحفل صرح نائب الوالي  İlker Eker أن الصحفيين يؤدون مهمة غاية في الأهمية  في توجيه المجتمع،و قام نائب حزب الشعب الجمهوري من غازي عنتاب،  السيد Hasan Öztürkmen ، بإدراج الصحفيين المحتجزين على جدول الأعمال. وبينما قال نائب غازي عنتاب من حزب العدالة والتنمية السيد ، Eyüp Özkeçeci إنه يجب القيام بمهمة  الصحافة بحيادية ومبدئية، و تطرق Melih Meriç إلى أهمية التنظيم. وبينما قام  رئيس جامعة غازي عنتاب بتقدم عرضًا قصيرًا، وقال رئيس اتحاد صحفيي جنوب شرق الأناضول (GGF) السيد Mehmet Çelik : "القاسم المشترك بيننا وبين الإداريين هو المواطنون والخدمة"، بينما قال رئيس جمعية الصحافة في غازي عنتاب السيد  Arif Kurt  أنه ينبغي منح قانون مهنة الصحافة و والنضر الى نقابات الصحفيين  على انهم غرف معترف بهم .

 

كان الاهتمام عظيما

في يوم 10 يناير، يوم الصحفيين العاملين، استضاف اتحاد صحفيي الإنترنت في الأناضول وجمعية الصحافة في غازي عنتاب حدثًا مهمًا. وتسلم الصحفيون الذين استحقوا الحصول على الجوائز نتيجة المسابقة التي نظمت للعاملين في الصحافة والإعلام التقليديين جوائزهم في الحفل. حيث أقيم حفل توزيع الجوائز في قاعة مركز أتاتورك الثقافي بجامعة غازي عنتاب، حضر الحفل نائب المحافظ İlker Eker ، والنائب في حزب العدالة والتنمية من غازي عنتاب Eyüp Özkeçeci  ونائب حزب الشعب الجمهوري من غازي عنتاب  Melih Meriç ، و Hasan Öztürkmen ، رئيس جامعة غازي عنتاب البروفيسور. دكتورArif Özaydın كما حضر المؤتمر رئيس مجموعة شركات ألتونكايا، محسوم ألتونكايا، بالإضافة إلى الصحفيين وطلاب كلية الاتصالات بجامعة غازي عنتاب.

نائب الوالي : الصحفيون يقومون بواجب مهم للغاية

صرح نائب والي غازي عنتاب السيد  İlker Eker بأننا شهدنا كارثة كبيرة في عام 2023، وقال: “آمل أن يكون عام 2024 عامًا جيدًا للغاية ويجعلنا ننسى عام 2023. يقوم الصحفيون بمهمة مهمة للغاية. لقد أعلنتم للعالم أجمع الطفلة أيلا، التي جرفت الأمواج جثتها إلى الشاطئ، والأب الذي لم يترك يد ابنته التي ماتت في الزلزال، جعل تركيا تبكي. نحن نشارك الأفراح كما نشارك الحزن. يؤدي الصحفيون مهمة بالغة الأهمية في توجيه المجتمع.

أوزتوركمين: تم اعتقال 63 صحفيًا

شارك نائب حزب الشعب الجمهوري في غازي عنتاب، Hasan Öztürkmen ، بيوم الصحفيين العاملين في 10 يناير. وقال : " لسوء الحظ، تحتل بلادنا المرتبة 168 من بين 186 دولة في مؤشر الصحافة العالمي. وفي هذا العام، حيث مثل 1273 صحفياً أمام القضاة وتم اعتقال 63 منهم. لم يكن هؤلاء إرهابيين، ولم يحاولوا الإطاحة بالحكومة. وبالنيابة عن الناس، كانوا هم الذين أظهروا للجمهور ما يحتاج الجمهور إلى رؤيته. ولهذا السبب، أهنئ يوم الصحفيين للصحفيين الذين لا يشيدون بالحكومة فحسب، بل يعبرون أيضًا عن توقعات الشعب ومشاكلهم".

ميريتش: من المهم أن تكونوا منظمين

 

هنأ نائب حزب الشعب الجمهوري في غازي عنتاب Melih Meriç يوم الصحفيين وقال: “إن التنظيم هو هيكل مختلف تمامًا. لقد جئت من رئاسة الغرفة، لكن من يقف ضد التنظيم، بغض النظر عن القطاع، على كل قطاع أن يحل مشاكله بالوحدة والتضامن. لا أحد يحب النقد. لكن الحياة ليست هكذا. فكما تحب أن تسمع الخير، ينبغي أيضًا أن تكون فلسفة الحياة أن تسمع السيئ وتستلهم منه وتحسن نفسك. لأن الحياة قصيرة جدًا الشيء المهم هو أن تكون مبدئيا.

أوزكيجيسي: تركيا دولة قانون

صرح نائب حزب العدالة والتنمية من غازي عنتاب، Eyüp Özkeçeci، أن عصر الصحف بالكيلو قد انتهى ودخلنا إلى العصر الرقمي. وقال : “في شبابي، كانت الصحف هي وسيلة الاتصال الوحيدة لدينا. الصحف كانت تأتي بالكيلو. الصحافة والتقارير الدقيقة مهمة جدا. وبفضلكم نتعرف على الأخبار الدقيقة والمبدئية والحيادية. تركيا دولة قانون. لا يمكن القبض على أي شخص أو احتجازه أو استجوابه لمجرد أن لديه حواجب فوق عينيه. لقد فعل شيئًا أدى إلى استجوابه ونقله إلى السجن.

أوزيدين شرح خدماته

قدم رئيس جامعة غازي عنتاب البروفيسور د. دكتور Arif Özaydın عرضًا قصيرًا. حول أخر تطورات جامعة غازي عنتاب الجامعة لديها مستوى عال. لقد مرت 3 سنوات، بدأنا من الباب، كان مجهولا. كانت مصنوعة من الحديد ولا تناسب غازي عنتاب. أعطينا أسماء، Şehitkamil، Karayılan. دخلنا البروتوكول. افتتحنا مستشفى أطفالنا. نحن نبني مستشفى الطوارئ للحروق وسنفتتحه في العام المقبل. بنينا أفخم مستشفى للكلى في العالم. سنفتتح مستشفى للأورام بسعة 60 سريراً. "لقد أنشأنا مركزًا للسمنة."

جيليك: إيداعنا المشترك هو المواطنون والخدمة

قال رئيس اتحاد صحفيي جنوب شرق الأناضول (GGF)، محمد جيليك، إن الصحفيين يتحكمون في أولئك الذين يخدمون نيابة عن الجمهور. وقال جيليك: “في حالة وجود خدمات مفقودة، نقوم بإبلاغ المسؤولين من خلال اتصالاتنا. قاسمنا المشترك هو المواطن والخدمة. أهنئ جميع الصحفيين في يومهم. وقال "في الوقت نفسه، غازي عنتاب مدينة عالمية ومدينة نموذجية باقتصادها وصناعتها".

كورت: يجب إصدار قانون مهنة الصحافة

احتفل رئيس جمعية الصحافة في غازي عنتاب عارف كورت بيوم 10 يناير، يوم الصحفيين العاملين. وقال إننا نشهد كارثة القرن وأن الصحفيين يحاولون القيام بواجبهم على أفضل وجه ممكن في ظل هذه الظروف الصعبة. وذكر كورت أنه ينبغي سن قانون مهنة الصحافة وطلب أيضًا تنظيم جمعيات الصحفية لكي تتمتع بوضع الغرف.

الصحفيون الحائزون على جوائز

الأخبار-الصورة: سيكفان كودين شرناق

أخبار البحث: مدارس ماردين - سعدية علاف ماردين ممثل IHA

مقال: رجب كافوش - صحيفة باتمان سونسوز،

البرنامج الإذاعي: برنامج صوت الأسير حميد أصلان-سوبر إف إم

مقابلة صحفية: صحيفة فتح الله جيليك ديار بكر ينيجون

مقابلات الشارع: خديجة أكجوز- أديامان

البرنامج الرياضي: إبراهيم أوزجيليش-سبورفاناتيك

تخطيط الصفحة: نيازي دنيز،

جائزة مهنة الصحافة: Ökkeş Özekşi - جريدة غازي عنتاب 27

أخبار-مقابلة: محمد طاشجي

الجائزة التشجيعية: Haşim Özyurt-Geniş Açı TV Pr

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث