USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الاقتصاد

أكبر صادرات من غازي عنتاب لشهر تشرين الأول

شارك Ahmet Fikret Kileci، منسق رئيس اتحاد مصدري جنوب شرق الأناضول (GAİB) ، أرقام الصادرات مع الجمهور. في تشرين الاول 2022 ، زادت صادرات بنسبة 4.5٪ مقارنة بنفس الشهر من العام السابق

أكبر صادرات من غازي عنتاب لشهر تشرين الأول
02-11-2022 17:19

شارك Ahmet Fikret Kileci، منسق رئيس اتحاد مصدري جنوب شرق الأناضول (GAİB) ، أرقام الصادرات مع الجمهور. في تشرين الاول 2022 ، زادت صادرات بنسبة 4.5٪ مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وبلغت مستوى مليار و 124 مليون و 270 ألف دولار. وإن غازي عنتاب، قاطرة المنطقة في التجارة الخارجية ، أكملت شهر  تشرين الأول  بتصدير 959 مليون 17 ألف دولار وحققت زيادة بنسبة 8٪ مقارنة بالعام السابق.

 

قال رئيس منسق GAİB السيد  Ahmet Fikret Kileci ، مشيرًا إلى أنهم وصلوا إلى أعلى قيمة تصدير لشهر تشرين الاول على الإطلاق من منطقتنا وغازي عنتاب ، "بدأت الكساد الاقتصادي الذي يعرفه الجميع والذي يوجهونه عالميًا في الشعور بالتحسن في نهاية عام. المصدرون في غازي عنتاب وإقليمنا لم يتخلوا عن العمل والإنتاج لمواجهة الصعوبات ، ورغم هذه الصورة السلبية حققوا نتائج تجعلنا نفرح . كما نقول دائما ، النجاح الذي تحقق في مواجهة هذا الجو هو صورة الاستقرار. بما أن المصدر من منطقتنا وغازي عنتاب لا يتخلى عن الإنتاج رغم الصعوبات ، فإنه يواصل تحقيق النجاحات . بينما اعتقدنا أنه سيكون لدينا فترة نضع فيها السجلات على الرف بسبب المشكلات الحالية التي تؤثر على العالم ، فقد صعدنا إلى المركز الخامس على مستوى المقاطعات بنجاح المصدرين لدينا. أهنئ بحرارة جميع المصدرين لدينا الذين يواصلون العمل والإنتاج في هذه العملية والذين هم مهندسو هذه اللوحة الجميلة ".

 

"تحطيم الأرقام القياسية تستمر رغم كل الصعوبات"

دولتنا مع مصدريها

 

وأشار الرئيس Kileci  إلى أنه يمكن تخفيف الصعوبات من خلال التصميم الاستثنائي ودوافع الإنتاج لمصدرينا ، "على الرغم من عدم اليقين والتقلبات في الأجواء العالمية ، يواصل المصدرون الذين يعملون بجد في منطقتنا العمل ليل نهار لتحقيق أهدافهم التصديرية من خلال الحفاظ على استقرارهم. نواصل نضالنا ضد الصعوبات ونجني ثمار كفاحنا مع الإنجازات الجديدة. لأننا نعلم أنه لا خيار أمامنا سوى العمل والإنتاج رغم كل الصعوبات. كما أود أن أشير إلى أن دولتنا دائمًا مع مصدريها. كما تم تقديم دعم تصدير الجيل الجديد مؤخرًا. سنستضيف خبراء وزارة التجارة لدينا في مبنى خدمات الاتحاد يوم الأربعاء ، 16 نوفمبر ، من أجل شرح هذا الدعم الجديد وإبلاغ المصدرين لدينا. نأمل أن نرى جميع مصدرينا الإقليميين ".

 

معظم الصادرات للعراق والولايات المتحدة وسوريا

 

قدم Kileci معلومات حول البلدان ومجموعات المنتجات التي لها الحصة الأكبر في صادرات المنطقة ، صرح رئيس منسق GAİB السيد Kileci أن دول الشرق الأوسط احتلت المرتبة الأولى بنسبة 42.1٪ ، بينما احتلت دول الاتحاد الأوروبي المرتبة الثانية بحصة قدرها 42.1٪. 16.3٪ ودول افريقيا 14.5٪ وقال انه جاء في المركز الثالث. وأكد Kileci أنه تم تصدير ما مجموعه 194 دولة بين يناير وأكتوبر من عام 2022 ؛ "العراق ، الولايات المتحدة الأمريكية ، سوريا ، إنجلترا ، إيطاليا ، ألمانيا ،

إيران وإسرائيل وليبيا وجيبوتي هي الدول الأولى في صادرات منطقتنا. عندما ننظر إلى مجموعات المنتجات ، نرى أن السجاد الآلي ومنتجات المعجنات والخيوط والأقمشة ومنتجات الطحن والبلاستيك والمنتجات والزيوت النباتية والمستحضرات الغذائية الأخرى ومنتجات الحديد والصلب والفواكه والخضروات المعلبة يتم تصديرها من منطقتنا.

 

8 مليارات و 696 مليون و 490 ألف دولار صادرات من غازي عنتاب في الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى تشرين الأول (أكتوبر)

صادرات قياسية من منطقتنا وغازي عنتاب في الفترة من يناير إلى أكتوبر

 

حققت منطقتنا أعلى صادرات بلغت 10 مليارات و 186 مليون و 924 ألف دولار منذ بداية عام 2022 ، وكان غازي عنتاب ، التي لها حصة كبيرة في هذا التصدير في نفس الفترة ، رقماً قياسياً جديداً بلغ 8 مليارات 696 مليوناً 490 ألف دولار. صادرات. قال الرئيس Ahmet Fikret Kileci ، الذي صرح بأن نسبة الصادرات إلى الواردات في غازي عنتاب ، التي تحتل المرتبة الخامسة في بيانات التصدير في أكتوبر ، بلغت 120.3٪ في الأشهر الـ 12 الماضية ، "تمنحنا غازي عنتاب الأمل بشأن أهدافنا لعام 2023 من خلال تجارتها الخارجية البيانات ولتصبح مدينة ذات علامة تجارية في الصادرات والصناعة.  أتمنى أن تنمو قصة نجاحنا بإستمرار نحن نبذل جهودًا كبيرة لزيادة تصدير المنتجات ذات القيمة المضافة العالية والتكنولوجيا العالية. هدفنا هو توفير صافي تدفقات عالية من النقد الأجنبي إلى منطقتنا وبلدنا ". ومن الصادرات المنسوجات وموادها الأولية ، الحبوب والبقول ، البذور الزيتية ومنتجاتها ، السجاد ، الكيماويات ، الأخشاب ومنتجات الغابات هي القطاعات الرئيسية في صادرات غازي عنتاب.

Kileci أيضا في أكتوبر 2022 ، حصلت كهرمان مرعش ، إحدى مقاطعات GAİB الأخرى ، على 113.9 مليون دولار ، ماردين 95.6 مليون دولار ، ملاطية 44.5 مليون دولار ، شانلي أورفا 24.8 مليون دولار ، ديار بكر 24 وأعلن للجمهور أنه حقق صادرات بقيمة 0.7 مليون دولار. و اديمان 8.9 مليون دولار و  كلس 7.7 مليون دولار.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث