USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

أردوغان يدعو جميع الأطراف إلى التعاون لإيجاد حل في سوريا وفقا للقرار 2254

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جميع الجهات الفاعلة في الملف السوري إلى التعاون لإيجاد حل في سوريا وفقا لقرار مجلس الأمن 2254.

أردوغان يدعو جميع الأطراف إلى التعاون لإيجاد حل في سوريا وفقا للقرار 2254
06-12-2023 17:26

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في القمة الـ 44 لدول مجلس التعاون الخليجي، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

وقال أردوغان إن أكبر عقبة أمام استقرار سوريا هي "العناصر الإرهابية الانفصالية"التي يرأسها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وحزب الاتحاد الديمقراطي.

وأكد الرئيس التركي أيضا أن هذه المنظمات تهدد سلامة ووحدة أراضي سوريا، مضيفا: "نتوقع من جميع إخواننا أن يكونوا يقظين بشأن جهود هذه المنظمات الإرهابية لإضفاء الشرعية على أنفسهم.

وفي سياق آخر، أكد أردوغان أن تركيا تهدف إلى إيجاد حل سياسي في سوريا على أساس القرار 2254، وتهيئة الظروف للعودة الطوعية والآمنة للسوريين، داعيا جميع الجهات الفاعلة إلى التعاون في هذا الاتجاه.

وفيما يتعلق بالحرب في غزة، قال أردوغان إنه "يجب عدم السماح للمجازر الإسرائيلية في القطاع بالتحول إلى حرب إقليمية تشمل سوريا".

وأضاف أن"الحكومة الإسرائيلية التي يرأسها بنيامين نتنياهو تهدد أمن ومستقبل المنطقة بأسرها من أجل إطالة أمد حياتها السياسية".

وأكد أن الأولوية هي إعلان وقف دائم وفوري لإطلاق النار وضمان استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

كما دعا إلى محاسبة إسرائيل على انتهاكاتها، قائلا: "إن خسارة أرواح 17 ألف فلسطيني بريء، معظمهم من الأطفال والنساء، هي جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب، ويجب ألا تذهب جرائم إسرائيل في عداد المفقودين.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث