USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الاقتصاد

السفير الإماراتي في أنقرة: تركيا الشريك الأسرع نمواً بين أكبر 10 شركاء تجاريين لدولة الإمارات

شارك وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك وعدد من المسؤولين الأتراك في حفل استقبال في السفارة الإماراتية في أنقرة بمناسبة اليوم الوطني الـ 52 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

السفير الإماراتي في أنقرة: تركيا الشريك الأسرع نمواً بين أكبر 10 شركاء تجاريين لدولة الإمارات
24-11-2023 15:31

في كلمة خلال الفعالية، أعرب السفير الإماراتي في تركيا سعيد الظاهري عن رغبة بلاده في تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين.

وأوضح الظاهري أن الإمارات "أصبحت من الدول الرائدة في العالم في مجال التنمية الاقتصادية المستدامة"، مشيرًا أن بلاده تضع رفع مستوى الوعي بالاستدامة البيئية والتصدي لتحديات تغير المناخ ضمن أولوياتها.

وأشار الظاهري أنهم سيقيمون العديد من الغابات في أنقرة ويخططون لزراعة 50 ألف شتلة في العديد من مناطق تركيا، مضيفا أن هذه الشتلات ترمز للذكرى الـ50 للعلاقات الدبلوماسية بين تركيا والإمارات.

ولفت أنهم ينتظرون تطوير التعاون مع تركيا فيما يخص الذكاء الاصطناعي وتطبيقات العمل عن بعد.

وأشارت الكلمة التي استمرت باللغة التركية بصوت السفير الظاهري من خلال الذكاء الاصطناعي، إلى الاتصالات رفيعة المستوى بين تركيا والإمارات.

وجاء فيها: "تؤكد الإمارات على أهمية تطوير أوجه التعاون المشترك في التجارة البينية والقطاعات الجديدة، وبلغ حجم التجارة غير النفطية بين الإمارات وتركيا نحو 19 مليار دولار في عام 2022، بزيادة قدرها 40 بالمئة مقارنة بعام 2021، مما يجعل تركيا الشريك الأسرع نمواً بين أكبر 10 شركاء تجاريين لدولة الإمارات".

وهنأ الظاهري تركيا بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية، معربًا عن تطلعهم لتطوير العلاقات والتعاون بين البلدين.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث