USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

شرطة "رأس العين" تعتدي بالضرب على شاب معاق ذهنياً بريف الحسكة

وثق ناشطون في مدينة رأس العين بريف محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، اعتداء عناصر من الشرطة المدنية على شاب يدعى "أحمد الصوفي"، وسط سوق المدينة بحجة التحرش اللفظي على الرغم من أنه يعاني من إعاقة ذهنية.

شرطة "رأس العين" تعتدي بالضرب على شاب معاق ذهنياً بريف الحسكة
19-08-2023 11:50

قالت شبكة "اتحاد شباب الحسكة"، المعنية بأخبار المنطقة الشرقية إن "الصوفي" تعرض للضرب والتعذيب بشكل عنيف على يد عناصر الشرطة المدنية، المتواجدة في مدخل سوق تجاري مغلق.

وذكرت خلال توثيق الانتهاك أن الشرطة اعتقلت الشاب وقامت بسحله إلى داخل السوق المغلق وضربه وتعذيبه أمام الناس بطريقة وحشية ما أدى لتعرضه لنزف في العين والأنف والڤم بعد اتهامه بالتحرش لفظياً بفتاة في السوق.

وحسب المصدر ذاته فإن الشرطة استندت على شهادة طفل من أحد أقارب عناصر الشرطة يعمل في أحد المحلات التجارية بالقرب منهم، وأكدت أن جميع السكان والسلطات يعلموا أن الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ويعاني من "إعاقة ذهنية" منذ الولادة وغير مدرك لتصرفاته وإن صحت روايتهم.

وتكررت مثل هذه الحوادث على يد عناصر الشرطة المدنية والعسكرية وفصائل الجيش الوطني السوري، وفي مايو/ أيار الفائت تعرض المحامي "إبراهيم عبد اللطيف"، من مدينة مارع شرقي حلب، لاعتداء بالضرب من قبل عناصر تتبع لجهاز الشرطة وقوى الأمن العام (الشرطة المدنية)، في مدينة أخترين بريف محافظة حلب الشمالي، خلق الأمر استنكار واسع لهذا الاعتداء الذي جاء أثناء مزاولته لعمله.

هذا وتتصاعد العمليات الأمنية التي تتمثل بالسطو والاغتيال في المناطق المحررة، خاصة تلك التي تقع في درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام، وبدلاً من الاستجابة لدعوات وضع خطوات حقيقة لوقف مثل هذه الانتهاكات والجرائم تتصاعد عمليات الاقتتال بين الفصائل وتزيد انتهاكاتها بحق المدنيين، في ظل تردي الأوضاع الأمنية وفشل ضبطها من قبل الجهات المعنية وعلى رأسها أجهزة الشرطة المدنية والعسكرية.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث